موريتانيا تحصل على جائزة الامير طلال الدولية للتنمية البشرية

2024-07-16 17:57:47

حصل مشروع تطوير وتنمية الواحات في موريتانيا “P.D.D.O” هذه السنة على جائزة الامير طلال الدولية للتنمية البشرية، وهي جائزة تمنح سنويا للمشاريع التنموية الرائدة في مجال التنمية على مستوى العالم.

وتم ترشيح مشروع تطوير وتنمية الواحات بموريتانيا لهذه الجائزة من طرف وزارة الزراعة والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وفاز المشروع بهذه الجائزة البالغة 200 ألف دولار من بين ثمانين مشروعا عبر العالم وذلك تثمينا لانجازاته الكبيرة في مجال التنمية البشرية المحلية ومكافحة الفقر.

وأوضح منسق مشروع تطوير وتنمية الواحات بموريتانيا السيد محمدو ولد محمد لغظف، في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع تم اختياره ضمن أربعة مشاريع دولية في كل من البيرو ولكوادور وفلسطين، بعد تقييم ملف يشتمل على حصيلة خمس سنوات من عمل المشروع مشفوعة بتقارير تدقيق الحسابات السنوية.

وأضاف أن هذا الفوز يؤكد على المكاسب الهامة التي حققها المشروع خلال السنوات الخمس الماضية تنقيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال الامن الغذائي والتنمية المحلية.

هذا وقد وقع اختيار مشروع تطوير وتنمية الواحات للفوز بهذه الجائزة خلال الاجتماع الخامس والعشرين للجنة الجائزة بمقرها في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في ال5 يونيو 2024 برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، ورئيس لجنة الجائزة وبحضور اعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم وذلك تزامنا مع يوم البيئة العالمي لعام 2023.

وتبلغ القيمة الاجمالية لجائزة الامير طلال الدولية للتنمية البشرية مليون دولار امريكي يمنحها برنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند” للمشاريع الرائدة التي حققت الاثر الايجابي في المجتمعات المحلية والدولية والاقليمية

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122