اتحاد الأدباء ينظم أمسية لمؤازرة الشاعر الموريتاني المشارك فى مسابقة أمير الشعراء

2023-01-13 11:00:13

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين مساء اليوم الخميس بنواكشوط أمسية لمؤازرة الشاعر الموريتاني، السيد سيدي محمد ولد محمد المهدي المشارك في مسابقة أمير الشعراء بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن الاتحاد خلال التظاهرة عن إنشاء لجان متعددة إعلامية ومالية لتحسيس الجمهور بطريقة التصويت للشاعر وجمع التبرعات له، بعد تأهله للمراحل النهائية من المسابقة.

الأمسية شهدت توقيع كتاب “منحنة فتاة” للكاتبة خديحة منت سدينا بالتعاون مع منشورات خديجة منت عبد الحي وسدنة الحرف ومكتبة اقرأ معي.

الكتاب الصادر عن منشورات خديجة منت عبد الحي طبعت نسخته الأولى سنة 2022 يقع في 126 صفحة يحكي قصة واقعية لأم تحدت عقبات جمة(حالة إنسانية مؤثرة) حتى كان لها ما أرادت، وذلك بأسلوب قصصي تميز بالدقة في التصوير وبسلاسة الأسلوب وبتسلسل منطقي للأفكار.

وخلال افتتاحه للتظاهرة دعا رئيس اتحاد الأدباء، السيد الخليل ولد النحوي جميع الموريتانيين إلى التصويت بكثافة للشاعر الموريتاني للفوز بالمسابقة والتي لا تفصله عنها سوى خطوات قليلة، مبرزا أهمية التصويت في هذه المراحل، التي لا تعتمد على أداء الشاعر وحده.

ونوه من جهة ثانية بالكاتبة خديجة منت سيدنا وبعملها الأدبي الرائع وما تضمنه من سرد قصصي جسد واقعا إنسانيا لتجربة عاشته الكاتبة.

أما مؤلفة الكتاب فعرجت في كلمتها على جوهر القصة التي بدأت بمرض ابنها وطردها من العمل، لتبدأ رحلة الدراسة من جديد بحثا عن منحة دراسية، ليتسنى لها علاج ولدها في الخارج نظرا لحالته الصحية المعقدة، وما واجهته من مخاطر طيلة ثلاثة أعوام قبل أن تظفر بما تصبو إليه.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122