انطلاق النسخة الثالثة من مسابقة المتون المحظرية

2022-11-18 14:44:00

و م أ - أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الجمعة بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في نواكشوط علي انطلاق النسخة الثالثة من مسابقة نيل جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وتهدف هذه الجائزة المعتبرة التي تنطلق اليوم تصفيتها الأولي في جميع ولايات الوطن ويشارك فيها هذه السنة 354 متسابقا يتم اختيار الثلاثة الأوائل من كل ولاية، يتأهلون لخوض المرحلة الثانية والأخيرة التي تحتضنها العاصمة بين 45 من الفائزين في الولايات 15 لاختيار ال5 الأوائل إلي تحفيز وتكريم العلماء وتشجيع الشباب علي الإقبال علي العلوم الشرعية واللغوية.

وتستمر المسابقة لمدة ثلاثة أيام وتشمل كافة المتون المعروفة بالمحظرة الشنقيطية (القرآن الكريم وعلومه والحديث وعلومه والسيرة النبوية الشريفة والفقه وأصوله والمنطق والبيان واللغة العربية بكافة فروعها).

وأوضح  الوزير في كلمة له بالمناسبة أن هذه الجائزة تشكل وفاء من رئيس الجمهورية لتاريخ وحضارة هذا البلد التي ترتكز علي الاشعاع المحظري.

وبين أن الإقبال المتزايدة الذي شهدته هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية يعبر عن إدراك الشباب وخاصة العلماء لأهمية هذه الجائزة مؤكدا علي أن الاجراءات كانت سليمة ومكتملة.

وجري حفل الانطلاق بحضور الأمين العام للوزارة السيد بيت الله ولد أحمد لسود و والي ولاية انواكشوط الغربية والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين