انعقاد القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال بمراكش يومي 20 و 21 نوفمبر 2014

2014-10-07 01:31:00

تحتضن المملكة المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس، القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال بمراكش يومي 20 و 21 نوفمبر 2014 تحت شعار "تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار و ريادة الأعمال".

.

و قد تم الاتفاق على تنظيم الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال بالمملكة المغربية، بين الملك محمد السادس و الرئيس الامريكي باراك اوباما ، بعد الزيارة التي قام بها الأول لواشنطن في نوفمبر 2013.

و يجسد اختيار المغرب لاحتضان هذه القمة، التي تنظم للمرة الأولى ببلد عربي و إفريقي، الدور الفعال الذي تضطلع به المملكة المغربية في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة للقارة الإفريقية، و دعم روح المبادرة و إدماج الشباب و االمرأة في الاقتصاد.

 

و سيشكل انعقاد هذه القمة مناسبة لدعوة المستثمرين الدولييـن للانخراط في تمويل المقاولات الجديدة و المشاريع، و بالخصوص التركيز على تمويل مشاريع النساء المقاولات.

 

و ستعرف القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال حضور أزيد من 3000 مشارك من بينهم رؤساء الدول و كبار المسؤولين الحكوميين و المقاولين الدوليين، و المقاولات الصغرى و المتوسطة و رؤساء المقاولات، و كذلك رجال الأعمال الشباب من مختلف بقاع العالم.

 

و سيتم خلال القمة إقامة "قرية افريقية للابتكار" ستمكن المقاولين الشباب من التعريف بمشاريعهم و تقاسم حلول مبتكرة حول مواضيع مختلفة، و ذلك من أجل تشجيع الحوار و تبادل الافكار و التفكير المتجدد.

 

كما ستشكل القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال أرضية لتبادل الافكار و التجارب المبتكرة و مناسبة لفتح نقاش فعال حول خمس مواضيع أساسية تهـم الاندماج الاقليمي و النمـو الاقتصادي المستـدام و الابتكار الاجتماعي بالنسبة للشباب و التنمية البشرية و الهجرة.

 

و لتشجيع الحوار و التبادل ستعرف القمة مشاركة مجموعة من المحاضرين الدوليين البارزين لتقاسم تجاربهم و المشاركة بفعالية في النقاشات حول مختلف المواضيع المطروحة خلال القمة.

 

و يشكل مؤتمر القمة العالمي لريادة الآعمال، الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما سنة 2009، منتدى حكومي يهدف لمد الجسور بين رجال الأعمال و الأبناك و المقرضين و المستثمرين و غيرهم في الولايات المتحدة و المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

 

و قد أضحت القمة العالمية للريادة، اليوم، أرضية داعمة لريادة الآعمال من أجل الاستفادة من الابتكار و التجديد و مؤهلات ملايين الاشخاص عبر العالم لخلق فرص اقتصادية.

 

يشار إلى أن الدورة الأولى للقمة العالمية لريادة الآعمال كانت قد انعقدت بواشنطن سنة 2010، فيما احتضنت دبي و اسطنبول و كوالالمبور على التوالي الدورات اللاحقة.

 

و للمزيد من المعلومات حول القمة و كيفية التسجيل فيها، فقد تم تخصيص موقع إلكتروني لهذا الحدث الهام و ذلك  على العنوان التالي : www.gesmarrakech201.org.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122