حفل تكريم للمتفوقين من ثانوية العيون

2014-07-23 05:32:00

نظمت مجموعة من الطلاب السابقين في ثانوية لعيون حفلا لتكريم المتفوقين من ثانوية لعيون في الباكالوريا 2014، وقد تم تكريم الثلاثة الأوائل من كل شعبة، حيث سلمت لهم إفادات تقدير وجوائز رمزية من طرف منظمي الحفل.

.

ولقد جرى الحفل بفندق "وصال"، وبحضور عدد معتبر من منتخبي ولاية الحوض الغربي من نواب وشيوخ وعمد هذا بالإضافة إلى بعض الأطر الذين درسوا في الثانوية. كما شهد االحفل حضور مدير الثانوية مع عدد من أساتذتها وطلابها. ولقد تم افتتاح الحفل بكلمة للسيد محمد الأمين ولد الفاظل باسم منظمي الحفل، وأعقبتها كلمة للسيد سيدي عالي ولد سيد ألمين نائب عن مدينة لعيون باسم منتخبي الولاية، هذا بالإضافة إلى كلمة باسم الطلاب المكرمين في الحفل.

وقد تم تسليم الجوائز والإفادات من طرف شخصيات موالية ومعارضة، ولقد كان على رأس الطلاب المكرمين الطالب أمح ولد محمد محمود الذي كان هو الأول على مستوى الثانوية. المنظمون، كانوا يسعون من خلال هذا الحفل، وحسب ما جاء في كلمة السيد محمد الأمين ولد الفاظل إلى جملة من الأمور من أهمها:

" 1ـ  تكريم المتفوقين من الثانوية، وهم يستحقون التشجيع على ما بذلوا من جهد لتحقيق هذه النتائج المتميزة التي حققوها في الباكالوريا.

2ـ وإن من بين الأمور التي نسعى إلى تحقيقها أيضا هو أننا نريد من هذا الحفل أن يشكل بداية لخلق قنوات اتصال بين الأجيال التي درست في هذه الثانوية العريقة، فمما يؤسف له هو أن الأجيال التي درست في هذه الثانوية لم يعد يعرف بعضها البعض، وحتى وإن حصل التعارف، فإن التواصل يبقى غائبا. كما أن هذه الأجيال لم تعد لها أي صلة بهذه الثانوية التي كانت قد تعلمت فيها لفترة من الزمن.

3 ـ إننا نسعى من خلال هذه الحفل لأن نرد شيئا من جميل ثانوية لعيون علينا، تلكم الثانوية المتميزة التي قضينا فيها أجمل مراحل عمرنا، وتعلمنا ما تعلمنا فيها من مختلف العلوم".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122