حزب الرفاه: طرد الوفد الصهيوني من قمة مالابو قرار يستحق الإجلال

2014-06-29 04:19:00

هنأ حزب الرفاه الوفد الموريتاني إلى قمة مالابو على جهوده التي تكللت بطرد الوفد الصهيوني الذي كان ينوي حضور القمة الإفريقية بصفة مراقب، وقال الحزب في بيان له إنه يهنئ الوفد الموريتاني وعلى رأسه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز..

.

وهذا نص البيان:

"حاول الكيان الصهيونى تلميع صورته الديبلوماسية مجددا من خلال الحصول على صفة مراقب فى الاتحاد الافريقى فى قمته الاخيرة فى مالابو بغينيا الاستوائية ‘واستنفد فى سبيل ذلك كافة وسائله الدبلوماسية بعد جولات مكوكية قام بها وزيرخارجيته فى عدد من الدول الافريقية ‘ولكن الوفد الموريتاني وقف له بالمرصاد عندما اعترض على هذه المحاولة المشينة مقنعا الوفود العربية باتخاذ ذات الموقف ‘فتصدت المجموعة العربية موحدة ولأول مرة لمحاولة الخرق الصهيونى فى موقف يستحق الاشادة والتقدير.

إننا فى حزب الرفاه اذ نقدر عاليا هذه الخطوة الشجاعة ونجلها اجلالا لنود تسجيل مايلى:

1_نهنئ الوفد الموريتانى على هذه الخطوة المشرفة وعلى رأسه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

2-نعبر عن اعتزازنا بالمجموعة العربية فى الاتحاد الافريقى ونقدر لها ذات الموقف ونهنئ ونشكر القادة الافارقة على شجاعتهم وفى مقدمتهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقى الذى نثمن عاليا جرأته وحزمه فى مواجهة المد الصهيونى.

3_نستبشرخيرا بالجيل الجديد من القادة العرب ونعتبر هذه الخطوة دليلا على ذلك

4_نعبر عن فخرنا واعتزازنا بالنفس ونحن نرى الوفد الصهيونى يخرج مطرودا من قمتنا الافريقية وهو يجر أذيال الهزيمة الديبلوماسية الخائبة

 

حزب الرفاه

انواكشوط بتاريخ:28يونيو2014

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122