موريتانيا تترأس الدورة الـ 25 لاجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في مالابو

2014-06-24 11:41:00

 

ترأست موريتانيا منذ صباح اليوم أعمال الدورة العادية الـ 25 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، الذي افتتح اليوم في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية.

.

 

وقد تميزت انطلاقة المؤتمر، الذي يقام على مدى يومي 23 و 24 يونيو 2014 بخطاب الافتتاح الرسمي لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي.

و يذكر في هذا الصدد، بأن موريتانيا تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي، الذي ستنظم قمته الثالثة و العشرون لرؤساء الدول في مالابو بعد يومين،تحت الرئاسة الفعلية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

في كلمته الافتتاحية، ذكر  وزير الشؤون الخارجية بالموقف الحازم لموريتانيا ضد العنف والإرهاب وقتل واختطاف المدنيين، و أكد أن أفريقيا يجب أن تتكلم بصوت واحد من أجل مواجهة هذه الفظائع في القارة.

و قال  الوزير بأن موريتانيا، التي كانت قد أدانت اختطاف الطالبات  النيجيريات وطالبت بالإفراج الفوري عنهن دون قيد أو شرط، لم تتوقف عن التنديد بهذه الممارسات التي تتعارض تماما مع نص وروح الإسلام الذي هو دين عالمي للتسامح والسلام.

 

وأوضح  الوزير بأن نجاح الديمقراطية و خلق فرص الازدهار الاقتصادي و الاجتماعي، هي الضمانات الحقيقية من أجل الحفاظ على السلام والأمن في قارتنا.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122