انطلاق أشغال الاجتماع الرابع لبرلمانيي الدول الأعضاء في مؤتمر (الحوار 5 + 5)

2013-04-15 08:01:00

 بدأت صباح اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط أشغال الاجتماع الرابع رفيع المستوى لبرلمانيي الدول الأعضاء في الحوار في غرب البحر الابيض المتوسط (5+5)، برئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية السيد العربي ولد جدين والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج وبحضور وزيري الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه ووزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد محمد يحي ولد حرمه ومن الجانب الاوروبي السيد إفرانسيسكو اموروزو رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط وسيرجيو ابيازي الأمين العام للجمعية.
وفي كلمة له بالمناسبة استعرض السيد العربي ولد جدين النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية الجهود التي بذلتها موريتانيا من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودورها في إيواء اللاجئين الماليين ودعوة جميع الأطراف لحل المشاكل التي تواجهها بالطرق السلمية.
وأكد السيد العربي عن اهتمام بلادنابضرورة حفظ الأمن والاستقرار في حوض البحر الابيض المتوسط.
وأشار إلى أهمية التعاون من أجل إرساء قواعد تنمية مستديمة على ضفتي المتوسط، داعيا الى تبني منظومة قيمية تقوم على الحكم الرشيد والحوار والتعايش السلمي بين جميع الأطراف على ضفتي المتوسط.
وأشار إلى أن انعقاد هذه الجمعية في موريتانيا لأول مرة يؤكد أهمية المقاربات التي تبنتها من أجل تعزيز الحوار والتعايش بين دول البحر المتوسط.
وحضر الافتتاح العديد من أعضاء الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ وعدد من الرلمانيين في الدول الأعضاء.

 

و م أ

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122