عاجل ..وضع حجر الأساس لترميم الجزء الأول من طريق نواكشوط- روصو

2017-06-12|08:50

 و م أ - أشرف الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمقاطعة الميناء على وضع حجر الأساس لاعادة تأهيل المقطع الأول من طريق نواكشوط بومبري.



وتابع الوزير الأول عرضا مفصلا حول مختلف مكونات المشروع والمواصفات الفنية المتبعة في انجازه.

ويصل طول الطريق إلى 25 كلم ويبلغ الغلاف المالي المخصص له 3.062.839.989 أوقية على نفقة الدولة الموريتانية.

وتتولى انجازه كل من مقاولات قلولو (EGMS) والموريتانية للبناء والتجيهز (MCE) كما ينتظر ان نتنهي الأشغال به في يونيو 2018.

وأكد وزير التجهيز والنقل السيد محمد عبد الله ولد اوداع في كلمة بالمناسبة ان هذا المشروع يحتل أهمية قصوى ضمن استيراتيجية تطوير البنى النحتية للنقل التي تشكل قاطرة التنمية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المنفذ باشراف مباشر من الحكومة .

واضاف انه تمت حتى الآن اعادة تأهيل مقطع بومبري روصو بطول 45 كلم بتمويل من البنك الدولي فيما سيتم تأهيل المقطع الثاني نواكشوط بومبري عبر جزئين الاول 25 كلم بتمويل ذاتي من الدولة الموريتانية والثاني بطول 120 كلم ممول من الاتحاد الاوروبي والذي سيتم توقيع عقده قريبا.

وتقدم الوزير بذات المناسبة بجزيل الشكر لشركاء موريتانيا في التنمية على مرافقتهم لجهود بلادنا في مختلف المجالات التنموية وخاصة ما يتعلق بالبنى التحتية.

وكان عمدة بلدية الرياض السيد الطالب أحمد ولد امبارك قد القى كلمة ترحيبية ابرز من خلالها ما لهذا الانجاز من أهمية في توفير الخدمات الأساسية للمواطن بما يتيحه من انسيابية الحركة بين روصو وانواكشوط .


حضر حفل وضع الحجر الأساس وزراء الاقتصاد والمالية والبئة والتنمية المستدامة والوزيرة الأمينة العامة للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الجنوبية ونائب رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وحاكم مقاطعة الميناء.



تابعونا على