عزيز يغادر غامبيا أقل تشاؤما ويلتقى فى دكار ماكى صال وبارو آدما (صور)

2017-01-18 17:44:00

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لدى خروجه الليلة من اجتماع  جمعه لأربع ساعات بالرئيس  الغامبي المنتهية ولاته يحيى جام فى القصر الرئاسي ببانجول "إنه لم يعد متشائما بشأن الأزمة الغامية"

.

ولم يعط الرئيس تفاصيل أكثر غير أن مصادر عدة أكدت أن الاتصالات بشأن الأزمة الغامبية ستتواصل غدا الخميس دون أن تحدد طبيعة تلك الاتصالات ولا أين ستكون؟!

وقد وصل الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأربعاء الى داكار عاصمة جمهورية السينغال ، حيث استقبل لدى وصوله مطار داكار الدولي من طرف نظيره السينغالي السيد ماكي صال، محاطا بالوزيرالاول السيد محمد بن عبد الله جون وعدد من أعضاء الحكومة السينغالية وسفير موريتانيا في السينغال السيد شيخنا ولد النني.

وحسب الوكالة الرسمية فقد أجرى رئيس الجمهورية في داكار مباحثات مع الرئيس السينغالي السيد ماكي صال، تناولت الأوضاع الراهنة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وانضم الى المباحثات الرئيس الغامبي المنتخب السيد آداما بارو.

وتوقعت وسائل إعلام سنغالية انفراجا فى الأزمة بعد دخول الرئيس الموريتاني على الخط ، حيث رأت عدة صحف سنغالية أن الوساطة الموريتانية ربما تحظى بقبول الطرفين الجلوس إلى طاولة المفاوضات وصولا إلى حل ينهى الأزمة بشكل سلمي وسلس

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122