مصر: تنفيذ حكم القصاص بحق ضابط شرطة

2016-12-29 12:38:00

نفذت السلطات المصرية، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، حكم الإعدام شنقا بحق ضابط صدر بحقه حكم نهائي بالإعدام، لإدانته بقتل شخصين في محافظة سوهاج العام 2013.

.

وقال مصدر أمني إن: "إدارة سجن المنيا شديد الحراسة، قامت فى ساعة مبكرة من فجر اليوم، بتنفيذ حكم إعدام بحق ضابط الشرطة (م.ف) الذي كان يعمل بمديرية أمن سوهاج، بتهمة قتل اثنين، أحدهما سائق والثانى مندوب مبيعات بإحدى الشركات والاستيلاء على مبالغ كانت بحوزة القتيل الثاني".

وأضاف المصدر: "تم تنفيذ الحكم بحضور المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات المنيا واثنين من علماء الأزهر والأوقاف وعدد من قيادات مصلحة السجون ووزارة الداخلية".

وعقب تنفيذ الحكم، قامت سلطات الأمن بنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، وتم إخطار أسرة الضابط لاستلام الجثة، حسب المصدر ذاته.

وأشار إلى أن القضية تعود إلى العام 2013 حيث قام: "الضابط برفقة صديقه، سائق سيارة، بقتل مندوب مبيعات بمحافظة سوهاج واستوليا على مبلغ 180 ألف جنيه (9 آلاف دولار) والسيارة".

وعقب ارتكاب الجريمة، اختلف ضابط الشرطة مع صديقه السائق فقام بإطلاق عدة طلقات نارية عليه فأرداه قتيلا على الفور، وقام إخفاء جثتي المجني عليهما بإحدى المجاري المائية.

ولفت إلى أنه تم، حينها، تشكيل فريق بحث كشف أن الضابط كان وراء ارتكاب الواقعة، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة، وبعدها إلى محكمة الجنايات التي أحالت الأوراق للمفتي ثم تم تنفيذ حكم الإعدام بعد نفاد مراحل التقاضي.

وفي السياق، قامت السلطات المصرية، في منتصف الشهر الجاري، بتنفيذ حكم الإعدام شنقًا بحق عادل حبارة، الصادر بحقه حكمان نهائيان بالإعدام لإدانته بعدة تهم، بينها قتل 25 جنديا، في سيناء العام 2013.

المصدر: الأناضول

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122