وزير النفط والمعادن: لدينا فى موريتانيا أكثر من 900 مؤشر معدني

2016-10-14 02:26:00

قال وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح في تعليقه على المؤتمرالرابع المنعقد أخيرا حول قطاعي المعادن والنفط والمعرض المصاحب له أنه قدم أمام مجلس الوزراء حصيلة لمؤتمر موريتانيد في نسخته الرابعة والتي تمت في سياق عالمي شهد انخفاضا حادا في اسعار المعادن .

.



وأضاف أن تنظيم هذه النسخة في هذه الفترة يأتي في اطارالحرص على تقديم الفرص بالبلد، مبينا أن التظاهرة حضرها أكثر من 1500 مشارك وزاد عدد المعارض بها على 60 معرضا من أكثر من 20 جنسية من دول مختلفة .

وقال إن البلد اصبح والحمد لله وجهة للمستثمرين الجولوجيين وذلك بفضل وجود:

- استقرار سياسي وأمني اذ بدونهما لا وجود للاستثمار مؤكدا على ان بلدنا ينعم و الحمد لله بجو من الأمن والاستقرار يؤهله ليكون وجهة للمستثمرين.

- جولوجيا غنية حيث تمتاز موريتانيا بفضل الله بوجود أرض غنية بها أكثر من 900 مؤشر معدني ويتواجد بها أكثر من 60 فاعلا اقتصاديا وأكثر من 100 رخصة للبحث.

- اطار قانوني جذاب، حيث تعتبر مدونة المحروقات ومدونة المعادن من أحسن المدونات اليوم في استقطاب المستثمرين وتتم مراجعتها من حين لآخر من أجل مواكبة التطورات الحاصلة بهذه الصناعة.

-الشفافية في التعامل والحكامة حيث انخرط البلد مبكرا في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية والحكومة تدعم هذا الاتجاه.

وأضاف انه تم على هامش المؤتمر التوقيع على عقد جديد مع شركة "كوسموس اينيرجي" لاستكشاف انتاج جديد بالمياه الساحلية تم من خلاله تحسين الظروف التعاقدية وادخال بعض الشروط الهامة كحماية البيئة من خلال تمويل حساب الضمان الموجه لاعادة تاهيل الموقع.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122