اختتام الدورة البرلمانية العادية الثانية لسنة 2015-2016 على مستوى مجلس الشيوخ

2016-07-07 18:13:00

نواكشوط ,  07/07/2016  -  اختتمت مساء اليوم الخميس، الدورة البرلمانية العادية الثانية لسنة 2015-2016 على مستوى مجلس الشيوخ.

.

و أكد رئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج، في خطاب الاختتام أن هذه الدورة شهدت المصادقة على العديد من مشاريع القوانين المهمة ذات الصلة بمختلف ميادين الحياة الوطنية، وهو ما يجسد مساهمة مجلس الشيوخ في تعزيز دولة المؤسسات باعتبارها السبيل الأمثل لبناء ديمقراطية مستدامة في بلادنا.

وهذا نص الخطاب:

"بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم

السادة الوزراء،

السادة الشيوخ،

إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن أباشر معكم اختتام هذه الدورة ونحن في أجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

السادة الوزراء،

السادة الشيوخ،

لقد كانت دورتناالبرلمانية المنتهية حافلة بالنشاط، فبالإضافة إلى مناقشتنا ومصادقتنا في إطار العمل التشريعي على العديد من مشاريع القوانين الهامة ذات الصلة بمختلف ميادين الحياة الوطنية، ساهمنا في تعزيز دولة المؤسسات سعيا إلى إحداث القطيعة مع حصر الأمور في الأشخاص باعتبار ترسيخ مفهوم دولة المؤسسات السبيل الأمثل لبناء ديمقراطية مستدامة في بلادنا.

وعلى صعيد الديبلوماسية البرلمانية شاركت بعثات من الغرفة في لقاءات في الخارج نذكر منها على سبيل المثال:

ـ القمة الثالثة للرؤساء والدورة العامة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدتين تحت شعار " معا من أجل المستقبل المشترك للفضاء المتوسطي" يومي 28 ـ 29 مايو 2016 في طنجة بالمغرب.

ـ الورشة الإقليمية حول "التسيير الرشيد للأراضي و الصيد والغابات خدمة للأمن الغذائي" المنظمة من 30 مايو إلى فاتح يونيو 2016 بداكار في السينغال.

زملائي الشيوخ الأعزاء،

أتمنى لكم عطلة سعيدة وعودة ميمونةإلى مختلف دوائركم وأعلن على بركة الله اختتام الدورة الثانية العادية للسنة البرلمانية 2015 ـ 2016.

وأشكركم والسلام عليكم".

وجرى اختتام الدورة بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122