تكريم الفائزين الاوائل في المسابقة الرمضانية

2015-08-21 09:57:00

و م أ - أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد أحمد ولد أهل داوود صحبة وزير التهذيب الوطني السيد با عثمان اليوم

.



الجمعة في نواكشوط على تكريم الفائزين الاوائل في المسابقة الرمضانية في القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه المالكي واللغة العربية

للعام 1436 هجرية 2015 ميلادية.

وقدمت للفائزين لاوائل في هذه المجالات جوائز قيمة شملت كتبا وشهادات تقديرية ومبالغ نقدية معتبرة حيث نال المرتبة الاولى في القرآن الكريم السيد محمد يحي ولد البار بينما فاز بالمرتبة الثانية خطري ولد المختار ولد الشيخ ومحمد الامين ولد محمد عبد ومحمد فاضل ولد محفوظ وأكاه ولد دده ومحمد اسحق ولد محمد عبد وفازت بجائزة التميز السيدة بلقيس بنت عبد الله.

وفاز بالمرتبة الاولى في الحديث الشريف كل من سيدي المختار ولد محمد معلوم محمد ولد سيدي يحي ومحمد يحي ولد يرب ومحمد محمود ولد سعدن وأعل الشيخ ولد محمد المختار وأبوبكر ولد أحمد محمود ومحمد الامين ولد المختار.

وفي مجال السيرة النبوية فاز بالمرتبة الاولى السيدان عبد الرحمن ولد محمد أمبارك وأسماء بنت لمرابط بينما نال المرتبة الثالثة محمد الامين ولد محمد والمرتبة الرابعة السالك ولد محمدن والمرتبة الخامسة سيد محمد ولد محمدالمهدي.

وفي مجال الفقه المالكي نال المرتبة الاولى محمد عالي ولد أحمد وحل في المرتبة الثانية محمد المشري ولد محمد الامين وفي المرتبة الثالثة المختار ولد أحمد مولود وفي المرتبة الرابعة احمدو ولد العالم وجاء في المرتبة الخامسة الشيخ المعلوم ولد أحمد.

أما في مجال اللغة العربية فقد جاء في المرتبة الاولى بوي ولد لمهاب وفي المرتبة الثانية السيد ولد سيدي وفي المرتبة الثالثة محمد فال ولد محمد الامين وحل في المرتبة الرابعة السيدان المختار ولد سيدي وسيدي محمد ولد سعدن.

وأوضح مدير التوجيه الاسلامي السيد محمد الامين ولد الشيخ أحمد خلال حفل نظم بالمناسبة أن الادارة استحدثت هذا العام الكثير من الاجراءات التي من شأنها أن تزيد من شفافية المسابقة وأن تعطي النتائج المرجوة منها.

وقال إن قطاع الشؤون الاسلامية عمل خلال إحياء شهر رمضان الكريم على نشر الثقافة الاسلامية والتوعية الخلقية من خلال المحاضرات في المساجد والندوات والمقالات المكتوبة تتناول في معظمها أحكام الصيام والقيام والصلاة والحج والمعاملات.

وأضاف ان الوزارة اوفدت علماء وفقهاء وأساتذة وأئمة لى الدول الافريية لتعليم جالياتنا والجاليات المسلمة.

وجرى حفل تقديم هذه الجوائز بحضور الامين العام للوزارة ومسؤولون في القطاع.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122