هجوم ​تشاتانوغا: المسلح بعث برسالة نصية "معلناً الحرب" قبل الهجوم

2015-07-18 13:45:00

قالت تقارير صحافية إن "المسلح الذي قتل أربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية وضابط بالبحرية في تنيسي، كان قد بعث برسالة نصية تحتوي على حديث نبوي يتعلق

.

بـ "إعلان الحرب"، وذلك قبل ليلة واحدة من تنفيذ الهجوم.

وكان المشتبه به محمد يوسف عبد العزيز يتحدث بغضب بالغ في الفترة الأخيرة عن الصراعات في الشرق الأوسط ، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وقالت الشرطة إنها ما زالت تحقق في الدافع وراء ارتكاب هذا الهجوم.

وقُتل عبد العزيز على يد الشرطة بعد تنفيذه الهجوم.

وقالت رويترز إنها اطلعت على الرسالة النصية التي أرسلها عبد العزيز لصديقه- الذي طلب عد الكشف عن اسمه - وهي من حديث نبوي شريف - وهذا نصه: "من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب".

وقال صديقه إنه لم يفكر بجدية الرسالة النصية حينها، إلا أنه يتساءل اليوم إن كانت إشارة لتنفيذ عبد العزيز هجومه.

وقال أصدقاء عبد العزيز لرويترز إنه " كان يتحدث دوماً عن الصراعات في الشرق الأوسط من بينها قصف اسرائيل لقطاع غزة بالقنابل والحرب الأهلية في سوريا،وذلك بعد عودته من آخر زيارة له للأردن العام الماضي".

وأشار صديق عبد العزيز إلى أن " كان دائم الحديث عن الصراعات، إلا أنه أضحى متأثراً أكثر ومتعاطفاًُ أكثر من ذي قبل، بعد عودته من الأردن".

وقالوا إن " عبد العزيز اشترى 3 مسدسات عن الانترنت بعد زيارته الأخيرة للأردن، وكان يتدرب على استخدامهم".

نص الحديث النبوي الشريف -38

إن الله تعالى قال "من عادى لي وليا ، فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته ، كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122