سجين سلفي يروى تفاصيل معاناته ويضرب عن الطعام

2015-04-13 19:05:00

ونا -  قال السجين الولي ولد اعلي الملقب أبو كريم الشنقيطي، إنه أصيب بشلل نصفي بسبب ضرب العصي و الغازات المسيلة للدموع على خلفية أحداث السجن المدني  الأخيرة.

.

وأكد أبو كريم في بيان أرسل لـ "ونا" أنه أصبت بارتفاع لضغط الدم تحول إلى شلل نصفي بسبب تجاهل إدارة السجن لحالته، معلنا الدخول في إضراب عن الطعام ابتداء من اليوم الاثنين.

 

وهذا نص البيان الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد تمادت إدارة السجن المركزي في ظلمها و غيها و تمالئها مع الحرس على حقوق السجناء و خاصة بعد أحداث السجن الأخيرة التي كنت شخصيا ضحيتها حيث أصبت بشلل نصفي بعدها بسبب ضرب العصي التي هجمت علينا بها قوات الحرس و الغازات المسيلة للدموع، حيث أصبت بارتفاع لضغط الدم و تحول إلى شلل نصفي بسبب تجاهل إدارة السجن لحالتي و لم أكن الوحيد الذي كان ضحية إهمالهم بل توفي شاب في اليوم الذي يلي الحادثة بسبب اختناق شديد يعود سببه للغازات التي هجموا بها على السجناء.

 وبعد أن أصبت بالشلل لم يسمحوا لي بلقاء الطبيب إلا بعد كثير من المواعيد الكاذبة ولما بدأت العلاج صاروا يتلاعبون بمواعيدي مع الطبيب المتخصص و إذا هممت بالاحتجاج أمام مقر الإدارة هم الحرس بإدخالي بقوة.

 وحالتي اﻵن سيئة للغاية و لكني أشكو بثي و حزني إلى الله و أحمل إدارة السجن حاميدو سيساغو و الناجي و عبد العزيز ومدير السجون الشيخ ولد محمد محمود ولد يهاه، و كذلك قائد فرقة الحرس العقيد شامخ، أحملهم جميعا تدهور حالتي الصحية كما أعلن دخولي في إضراب عن الطعام من اليوم الاثنين 13ابريل 2015.

وأطلب من جميع المنظمات الحقوقية و أصحاب الضمائر الحية الوقوف معي في هذه المحنة ومساعدتي حتى تتوفر لي جميع حقوقي كإنسان وكسجين لا حول له و لا قوة إلا بالله.

 السجين الولي ولد اعلي الملقب أبو كريم الشنقيطي.

 

نشير إلى أن هذا السجين كان من سجناء الحق العام وشارك في أحداث السجن الأخيرة، وأصبح متهما في قضايا تتعلق بالإرهاب، ويصفه السجناء السلفيون بأنه التزم.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122