السنغال يهزم غانا بأمم أفريقيا ويفك عقدة 42 عاما

2015-01-19 14:37:00

قاد المهاجم البديل موسى سو منتخب السنغال إلى فكّ عقدة عمرها 42 عاما بفوز على نظيره الغاني 2-1 الاثنين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأول من النسخة الثلاثين لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تتواصل في غينيا الاستوائية حتى الثامن من الشهر المقبل.

.

ففي ملعب مدينة مونغومو، افتتح أندريه أيوو -نجل أسطورة كرة القدم الغانية عبيدي بيليه- باب التسجيل لمنتخب النجوم السود (14 من ركلة جزاء) قبل أن يعادل أسود التيرانغا عبر مامي بيرام ضيوف (58) ثم يختطفوا الفوز التاريخي من هدف قاتل لموسى سو (90+3) .

وفك منتخب السنغال -الذي لا يزال يسعى للتتويج بلقبه القاري الأول- عقدته أمام غانا التي لم يفز عليها منذ عام 1973، كما حقق فوزه الأول على منتخب "النجوم السود" في ثالث مواجهة بينهما في العرس القاري بعد تعادلهما 2-2 عام 1968 وخسارته صفر-1 عام 1994.

ويدين منتخب السنغال بفوزه إلى مهاجم فنربغشة التركي سو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وبعد 14 دقيقة من دخوله مكان ندوي دامي.

وعانى منتخب السنغال الأمرين في الشوط الأول أمام سرعة الغانيين وتخلف بهدف وحيد، قبل أن يتحسن أداؤه في الشوط الثاني فخلق الكثير من الفرص بفضل التبديلات التي أجراها مدربه الفرنسي آلان جيريس ونجح في اقتناص فوز ثمين في مجموعة الموت.

أما غانا -حاملة اللقب أربع مرات- فخفت بريقها في الشوط الثاني وبدا واضحا تأثرها بغياب قائدها مهاجم العين الإماراتي أساموا جيان الذي أصيب بالملاريا وخلفه جوردان أيوو، بيد أنه لم يقدم شيئا كبيرا على غرار شقيقه أندريه الذي حمل شارة القائد وخرج بهدف من ركلة جزاء.

وتصدرت السنغال المجموعة مؤقتا بثلاث نقاط، في انتظار أن تلتقي الجزائر مع جنوب أفريقيا لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

 

المصدر : وكالات

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122