الحكومة تتجه نحو تأميم المنابر وتوظيفها للحملات الرسميةّّّ!!!

2014-12-11 04:28:00

ترأس السيد أحمد ولد اهل داود وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي رفقة السيد سيدي ولد الزين وزيرالعدل ظهر اليوم الخميس في الوزارة اجتماعا لأئمة نواكشوط حول توحيد خطب الجمعة في كافة مقاطعات نواكشوط ابتداء من يوم غد فى خطوة نحو تأميم المنابر هي الثانية من نوعها فى تاريخ البلد.

.

وقال ولد أهل داود إنه حكومته قررت توحيد خطب الجمعة ابتداء من يوم غدالجمعة على مستوى كافة جوامع نواكشوط وتوظيفها خدمة لمحاربة مخلفات الاسترقاق سبيلا إلى نشر ثقافة الحرية والانعتاق وترسيخ قيم العدل والمساواة وتبصير جميع أفرادالمجتمع بخطورة هذه الظاهرة التي تعتبرمن أكبر عوائق التنمية على حد تعبيره.

وقال إن بلادنا قد قطعت أشواطامعتبرة في سد منابع الاسترقاق ومجابهته على جميع الأصعدة حيث انصبت جهودالحكومة على محاربة الفقروالتهميش وتقليص الفوارق الاجتماعية وأعداد ترسانة قانونية صلبة وإعلان 2015 سنة للتعليم مما يعنى أن الحكومة مقنتعة بأن الإعلان وحده يشكل إنجازا فى حد ذاته   .
.

وأضاف أن جوامع مدن نواكشوط ستشهد غداالجمعة إن شاء الله خطبة موحدة تتمحور مضامينها حول ظاهرة الاسترقاق في موريتانيا من منظور شرعي وضرورة القضاء على رواسبها على أن تشهد الجوامع والمصليات بالمدن والقرى والأرياف خلال الاسبوع القادم خطبا موحدة في نفس الموضوع.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122