انطلاق أشغال ورشة بكيهيدي حول الوقاية من النزاعات

2014-10-27 14:27:00

(و م أ) - انطلقت صباح اليوم الاثنين بكيهيدي أشغال ورشة تكوينية للوقاية من النزاعات والوساطة حول السلم والانسجام الاجتماعي لصالح أعضاء المجموعات الجهوية للعمل بغورغول وغيديماغا.

.


وسيتلقى المشاركون في الورشة المنظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة من رؤساء المصالح الفنية وممثلين عن المجتمع المدني في الولايتين وممثلين للمنظمات الدولية العاملة بغورغول، عروضا حول إشكالية النزاعات في موريتانيا بصورة عامة وإشكالية النزاعات المتعلقة بالناحية الاقتصادية والبيئية والعقارية والسياسية والأسرية والنفاذ إلى المصادر بصورة خاصة.

كما سيناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام دور المجموعات الجهوية للعمل في الوقاية وتسيير النزاعات وتبادل المعلومات بهذا الصدد ومشاركة الفاعلين في حل النزاعات.

وأوضح السيد محمد المصطفى ولد محمد فال والي غورغول خلال افتتاحه لأشغال الورشة أهمية الموضوع الذي يشكل مصدر اهتمام بالنسبة لغالبية السكان والحكومات مؤكدا على العناية الخاصة التي توليها بلادنا للتجارب بهذا الصدد بهدف ايجاد حلول ناجعة للازمات والصراعات الداخلية والخارجية.

وأضاف الوالي أن موضوع الورشة يدخل في صميم سياسة الحكومة المنفذة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في الحفاظ على السلم والاستقرار والانسجام الاجتماعي، داعيا المشاركين إلى إثراء النقاش وتبادل التجارب لإيجاد حلول لما يمكن طرحه من مشاكل على المستوى المحلي.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122