الإذاعة تنظم ليلة قرءانية بعنوان "سورة القصص الأحكام والعبر"

2021-01-07 17:57:00

نظمت مساء اليوم الخميس شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية برحاب مركزها للاعلام والاتصال ليلة قرءانية خالصة بعنوان "سورة القصص الأحكام والعبر" استضافت خلالها الشيخين محمد عبد الرحمن الملقب ولد فتى، ومحمد الأمين الطالب عثمان، ولفيف من القراء المهرة، وذلك استشفاء وتبركا بالقرءان العظيم رجاء كشف الغمة وزوال البأس وتنزل الرحمات.

.

وفي بداية الحديث بين فضيلة الشيخ محمد عبد الرحمن الملقب ولد فتى أن الله سبحان وتعالى اختار نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم ليختم به الرسالات، وقد أنزل عليه هذا الكتاب العظيم المبين الذي فيه "نبأ ماقبلكم وخبر مابعدكم وحكم مابينكم"، وجعله رب العالمين مهيمنا على ماقبله من الكتب، مشيرا فضيلته إلى أن كتاب ربنا العظيم يحمل الأوامر والنواهي والقصص والأمثال.

وأضاف أن قصص القرءان هي أحسن القصص، وأن من خصائصها أن ليس المراد بها مطلق تاريخ فقط، وإنما سيقت للاتعاظ والاعتبار وليحذر الناس.

وأوضح أن "سورة القصص" تشتمل على قصة من أعظم القصص، وهي قصة موسى عليه السلام مع فرعون العاتي المتمرد، فكلاهما غاية في جانبه، فموسى رسول من أولي العزم من الرسل، كلمه رب العالمين تكليما، وفرعون طاغية جعله ربه من أشد الناس تكبرا وإفسادا في الأرض.

بدوره أبرز فضيلة الشيخ محمد الأمين الطالب عثمان أن هذا القرءان أنزله المولى عز وجل على قلب محمد صلى الله عليه وسلم للإعجاز والتعبد، فالقرءان، يضيف فضيلة الشيخ، معجز في معانيه وقصصه.

وتخللت هذا المجلس القرءاني الخالص، المنقول مباشرة عبر أثير الإذاعة العامة ومحطاتها الجهوية وعبر شاشات شركائها في المجال السمعي البصري، ووسائط التواصل الاجتماعي المختلفة، تلاوات عطرة لمقاطع متنوعة من سورة القصص الكريمة عقب عليها الشيخان.

موقع الإذاعة

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122