جيش كوريا الشمالية يحصل على تصريح من قيادته بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة

2013-04-03 16:27:00

اعلن جيش كوريا الشمالية اليوم  انه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات "لا هوادة فيها" على الولايات المتحدة تشمل امكانية استخدام الاسلحة النووية "المتطورة".

.

وقال رئيس اركان الجيش في البيان الذي نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية انه يبلغ واشنطن رسميا ان التهديدات الاميركية يمكن ان "تسحق (...) بوسائل ضاربة نووية متطورة اصغر واخف ومتنوعة" وان "العملية التي لا رحمة فيها لقوات (نا) المسلحة الثورية تمت دراستها بصورة نهائية والمصادقة عليها".

من جهة أخرى اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان واشنطن ستنشر "في الاسابيع القادمة" بطارية مضادة للصواريخ في جزيرة غوام حيث تملك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية كبيرة، وذلك في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

وتضاف البطارية العاملة بنظام "تي اتش ايه ايه دي" الصاروخي القادر على اعتراض صاروخ في الجو، الى مدمرتين مضادتين للصواريخ بنظام ايجيس، نشرتهما واشنطن في المحيط الهادىء وذلك للتصدي لاطلاق محتمل لصاروخ عابر للقارات من قبل كوريا الشمالية.

وهذا النظام الصاروخي يحمل مثل نظام باتريوت الارضي، على شاحنة. واضافة الى اجهزة الاعتراض فان النظام يشمل رادارا يمكنه تحديد مسار صاروخ بالستي.

ويتمركز نحو ستة آلاف عسكري اميركي في غوام وهي اراض اميركية في ارخبيل ماريان اضافة الى غواصات وقاذفات بي-52 التي قام بعضها في الاسابيع الاخيرة بطلعات فوق كوريا الجنوبية.

فرانس24.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122