ناشطون فلسطينيون يطلقون صاروخ من غزة على إسرائيل بعد وفاة أسيرفلسطيني

2013-04-02 16:11:00

أطلق ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة صاروخا مساء اليوم الثلاثاء على جنوب إسرائيل، بعد وفاة الأسير الفلسطيني المصاب بالسرطان ميسرة أبو حمدية في مشفى إسرائيلي، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالة "فرانس برس" إن الصاروخ سقط في منطقة غير مأهولة بجنوب إسرائيل دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ الذي يأتي بعيد إعلان أبو حمدية المصاب بالسرطان صباح الثلاثاء.

وتوعدت حركة حماس بأن إسرائيل "ستندم" على وفاة الأسير، فيما حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وفاة أبو حمدية.

وكانت مواجهات بين أسرى فلسطينيين وشرطة مصلحة السجون الإسرائيلية اندلعت عقب وفاة أبو حمدية، فيما أعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية إضرابا عن الطعام احتجاجا على وفاته.

وأوضح مراسلنا أن وفاة المعتقل الفلسطيني أشعلت ملف الأسرى الفلسطينيين مرة أخرى بعد وفاة عرفات جرادات وتفاعل قضية سامر العيساوي.

وأضاف مراسلنا  أن هناك دعوات لإجراء تحقيق دولي في قضية وفاة أبو حمدية، وأخرى للانضمام إلى منظمات دولية مثل محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل وجرائمها.

وأشار مراسلنا إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج نضالي لنصرة الأسرى الفلسطينيين ويشمل كل الأراضي الفلسطينية، موضحاً أن مواجهات تدور في الخليل، مسقط رأس أبو حمدية، وأخرى في رام الله وبالقرب من سجن عوفر.

وقال مراسلنا إن أبو حمدية توفي صباح الثلاثاء وأن وفاته جاءت في أعقاب التلكؤ الإسرائيلي بإطلاق سراحه رغم أنه مريض بالسرطان، وأشار إلى أن المعتقلين الفلسطينيين أعلنون إضراباً عن الطعام ثلاثة أيام.

سكاي نيوز.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122