زعيم المعارضة يستقبل ممثلين عن مبادرة المناصرة لصالح المشاركة السياسية للنساء

2013-01-28 08:07:00

استقبل أحمد ولد داداه زعيم المعارضة ورئيس حزب التكتل القوى الديمقراطية، بمقر الحزب الرئيسي زوال أمس الأحد، ممثلين عن فريق "مبادرة المناصرة لصالح المشاركة السياسية للنساء"

.

في موريتانيا، بحضور مديرة النساء في الحزب مريم بنت النينين، والنائب عن الحزب مريم بنت بلال، وعضو المكتب التنفيذي مريم بنت ناصر الدين.
وقد بحث الجانبان جملة من القضايا أبرزها ضرورة تشجيع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، والسبل الكفيلة بولوجها لمراكز القرار، من خلال ضمان أكبر نسبة ممكنة للنساء في الاستحقاقات بمختلف أنواعها.
وفي هذا الاطار قال ولد داداه  إنه  يثمن هذه المبادرة ويشد على أيدي القائمين عليها، معبرا عن استعداده لكل ما من شأنه أن يساهم في نجاحها ووصولها إلى أهدافها المنشودة. وبخصوص مشاركة المرأة والنسبة المخصصة لها أوضح  داداه  أن  الحزب كان ولا يزال يسعى لإشراك النساء بصورة تتماشى مع حجمهم الديمغرافي، ومستوى نضالهم المتميز، ولذلك حرص الحزب - يقول ولد داداه - في الاستحقاقات الماضية على تخصيص نسبة 33 في المائة من مجموع اللوائح التي تقدم بها الحزب، وسيعمل في المستقبل بحول الله على زيادتها حتى يضمن أكبر قدر من الاشراك لهذه الفئة التي أثبتت قوتها في الحق وقدرتها على الصمود في وجه الأزمات، بنضالها الدؤوب.
يذكر أن فريق المناصرة يضم مختلف التشكيلات السياسية من معارضة وموالاة ومجتمع مدني وأساتذة وشخصيات مستقلة.

إدارة إعلام التكتل

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122