غضب في إيران بسبب احتضان نجاد لامرأة في جنازة تشافيز بفنزويلا

2013-03-11 16:22:00

لندن ـ شنّ أعضاء بارزون في البرلمان الإيراني، هجوماً حاداً على الرئيس أحمدي نجاد بسبب ظهوره، أول أمس الجمعة، في مراسم دفن الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز، وهو يحتضن امرأة، قد تكون زوجة تشافيز أو والدته، بطريقة أثارت غضب المحافظين أنصاره السابقين عليه.

.

وحسب صحيفة " البيان " الإماراتية، نقل موقع مجلس الشورى الإسلامي " البرلمان الإيراني" تصريحات حادة وجهت ضد أحمدي نجاد من عدد من أعضائه، ومعظمهم من المحافظين الذين ساندوه بقوة في الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في يونيو 2008.

وقال النائب محمد دهقان من هيئة رئاسة البرلمان، إن تصرف مسؤول تنفيذي كبير (دون ذكر اسم أحمدي نجاد) بهذا الشكل يتعارض مع شأن مسلم مقيد بالتزامات دينية.

وانتقد دهقان أيضاً "التيار المنحرف"، وهي التسمية التي يطلقها أنصار المرشد، علي خامنئي، على الحلقة المقربة من أحمدي نجاد، محذراً من نشاطه الواسع في الشارع الإيراني.

وقال النائب محمد مهدي بورفاطمي، في موقع البرلمان الإلكتروني، إن طريقة إبداء أحمدي نجاد لحزنه في مراسم دفن شافيز، وخاصة احتضان امرأة، لو فعلها شخص آخر غيره لاتهم بالخيانة ونظمت ضده تظاهرات تندد به وتطلق شعارات ضده في الشوارع.

وطالب دهقان، مراجع الدين وعلماء الحوزة الدينية بالتصدي الجدي لتصرفات أحمدي نجاد غير الإسلامية، وإصدار بيانات استنكار حول ممارسات للرئيس تتنافى مع الإسلام.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122