جورج بيزوس: مانديلا بصحة جيدة ويعانى من شرود ذهني

2013-03-11 06:19:00

جوهانسبورغ (ا ف ب) - خرج الرئيس الجنوب افريقي السابق نلسون مانديلا (94 عاما) من المستشفى حيث خضع لفحوصات طبية اظهرت انه بصحة جيدة لكنه يعاني من فقدان الذاكرة بين حين وآخر، حسب ما أعلن صديقه المحامي جورج بيزوس الاثنين.

.

وقال المحامي الشهير في حديث لوكالة "آي ويتنس نيوز" بعد ان زار مانديلا قبل ايام "للاسف ينسى احيانا وفاة بعض الاشخاص او تبدو على وجهه علامات التعجب عندما نقول له  ان ولتر سيسولو أو غيره رحلوا عن هذا العالم".

ولا يزال مانديلا الذي ناضل لانهاء الفصل العنصري في جنوب افريقيا، يتابع بحسب اقاربه تطورات الحياة السياسية، لكنه لم يعرب عن آرائه بهذا الخصوص منذ سنوات.

وبيزوس يعرف مانديلا منذ اربعينات القرن الماضي، وزاره قبل اسبوع في منزله في جوهانسبورغ حيث يقيم منذ خروجه من المستشفى في كانون الاول/ديسمبر بعد ان بقي فيه ثلاثة اسابيع لاصابته بالتهاب رئوي.

وبيزوس المتخصص في قضايا الدفاع عن حقوق الانسان، كان يمثل مانديلا وناشطين اخرين ضد نظام الفصل العنصري مثل ولتر سيسولو (1912-2003) او غوفان مبيكي (1910-2001) خلال محاكمة ريفونيا التي حكم خلالها على مانديلا بالسجن المؤبد في 1964. وخرج مانديلا من السجن بعد 27 عاما في 1990

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122