الاتحاد من أجل الجمهورية يدعو إلى إعداد تصورعلمي لتعزيز قدرات الحقل الإعلامي

2013-03-06 09:16:00
دعا حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الحاكم في موريتانيا، كافة النقابات والروابط والاتحاديات والسلطات والهيآت ذات العلاقة بالحقل الإعلامي إلى "ضرورة تزاحم العقول من أجل إعداد تصور عملي سبيلا إلي تحقيق المزيد من تعزيز قدرات الحقل الإعلامي الوطني عموما المرئي والمسموع والمقروء: الورقي والألكتروني". .
وأكد الحزب؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، على أهمية "تكريس أخلاقيات المهنة الإعلامية وتنظيف الحقل الإعلامي من الشائعات و(الصالونيات) وأكل أعراض الأفراد والمجتمع بغير حق"، مشيرا إلى أن ذلك نابع من قناعته بأن ما وصفها بالحرية المسؤولة للإعلام "ركن ركين من أركان الديمقراطية لا تتم إلا به".
ونبه الحزب؛ ردا على ما قال إنه محاولات للنيل من انسجامه عبر الإعلام، إلى أن "الإصلاحات القانونية الكبرى" في مجال تعزيز حرية الإعلام، كتحرير الفضاء السمعي البصري وإلغاء عقوبة الحبس وتوسيع صلاحيات السلطة العليا للسمعيات البصرية والتحفيزات المادية  كإنشاء صندوق الدعم العمومي للصحافة، "وإن كانت خطوات جبارة فإنها لن تؤدي الهدف المنشود منها في ترسيخ قدسية الرسالة الإعلامية ما لم يواكبها تفكير جاد حول الالتزام بأخلاقيات المهنة وتصحيح الانحرافات الخطيرة التي  تسيء إلى شرف هذه المهنة النبيلة".
صحراءميديا.
المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122