اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. تذكير للعالم بقضية عادلة تنتظر الحل

2022-11-29 07:21:15

يشارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) العالم اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 في إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد الدول والشعوب الحرة في العالم لمواصلة التضامن مع الفلسطينيين من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، ومبادئ حقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة.

وحذر المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني معالي الوزير أحمد عساف من خطورة استمرار سياسات الاستيطان، ومصادرة الأراضي، وتدمير الممتلكات، وأوضح أن “القيادة الفلسطينية تخوض معركة على كل المستويات سياسية ودبلوماسية وقانونية لانتزاع حقوق شعبنا، وإدانة الاحتلال الإسرائيلي، والسعي لمعاقبته على كل جرائمه التي ارتكبها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني”.

من جانبه أكد السفير ماهر كركي مندوب دولة فلسطين الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي أن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقام بعد 74 سنة من نكبة 1948، و55 عاما من احتلال عام 1967، يأتي لتذكير العالم والشعوب الحرة بما يعانيه الشعب الفلسطيني طوال هذه السنوات من انتهاكات واعتداءات ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعا المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي الأستاذ محمد بن عبدربه اليامي وكالات الأنباء الأعضاء للمشاركة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل لفت انتباه المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية، والسعي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وفضح الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

يونا

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122