يحاول البعض شيطنة فتوى مجلس الفتوى المتعلقة ب" الابراهيمية" وإخراجها عن سياقها الطبيعي
وثمة مغالطات عديدة يسوق لها البعض
لذلك أظن وهذا رأي شخصي أنه لابد من توضيح بعض النقاط التى وردت فى موجة الشيطنة والمغالطات
* الفتوى موريتانية صرفة ليست موجهة ضد دولة الإمارات إرضاء للسعودية أو قطر
* ليست استهدافا للشيخ عبد الله بن بيه فهو شيخ عالم مجتهد متبحر لا يشق له غبار ولم يدع ل" الابراهيمية" ولا ينظر لها وإنما يملك فكرا متفدما يرى أن الإسلام دين مودة وتعايش وتسامح وليس دين عنف وفساد فى الأرض وهو داعية سلم وسلام بين كل شعوب الأرض بمختلف افكارها وتوجهاتها
* مجلس الفتوى مجلس موريتاني صرف لا ينسق فتاواه مع أية جهة خارجية وليس معنيا بأية تجاذبات سياسية محلية أو دولية
* الفتوى مسؤولية المجلس ودوره وأمانة فى اعناق اعضائه وهم علماء فقهاء مبرزون يملكون القدرة الكاملة على استنباط الأحكام وإصدار الفتاوى بما يتفق مع الكتاب والسنة وما تمليه مصلحة البلاد والعباد
* الفتوى صحيحة جريئة قوية تفصيلا وتأصيلا ولا معقب لما ورد فيها
* ليس من مسؤوليات مجلس الفتوى إرضاء زيد بفتوى أو إغضاب عمرو بأخرى فهو مجلس فتوى وليس مطعم وجبات سريعة جاهزة
* الموريتانيون ملزمون بالتقيد بفتاوى المجلس وهو مقل فيها كثيرا ولا يصدرها إلا لماما وبعد أن يتم استفتاؤه
* نحن لسنا إماراتيين ولسنا قطريين
ولا مجاملة فى الفتاوى والأمور الشرعية وإن صادمت مصالح سياسية فلتذهب المصالح السياسية إلى الجحيم