توقيع بروتوكول تعاون بين موريتانيا وبولندا

2014-10-14 10:29:00

(و م أ) - تم اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وغرفة التجارة البولندية.

.


جاء ذلك خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الموريتاني البولندي بحضور رئيسي مجلس الشيوخ في البلدين ووزيري الشؤون الخارجية والتعاون والتجارة والصناعة والسياحة.

وأبرزت كل من وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، وزيرةالشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة ورئيس غرفة التجارة البولندي ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية أهمية التعاون القائم بين موريتانيا وبولندا وآفاقه الواعدة.

وأعتبرت السيدةالناها بنت مكناس وزيرةالشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة أن المنتدى يشكل فرصة ثمينة للفاعلين الاقتصاديين في البلدين لتجسيدالرغبة التي أعلن عنها كل من رئيس مجلس الشيوخ ووزيرالشؤون الخارجية والتعاون الموريتانيين إبان زيارتهما لبولندا معبرة عن امتنان موريتانيا لمدى تجاوب السلطات البولندية مع الرؤية الموريتانية للشراكة لاقتصادية خلال تلك الزيارة.

وأضافت الوزيرة أن المسؤولية اليوم تقع على عواتق المستثمرين الخصوصيين الحاضرين لهذاالمنتدى لتحقيق هذه الشراكة وترجمتها على أرض الواقع من خلال الحس المهني الذي يتمتعون به.

وأكدت حرص حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبدعم من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شخصيا، على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإنجاح الشراكة بين المستثمرين الموريتانيين والبولونيين.

وأشاد رؤساء الغرفتين بهذا اللقاء ومايكتسيه من أهمية في استعراض وضعية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين و خلق شراكة ذات منفعة متبادلة بين الفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122