موريتانيا ترصد مساعدة مالية معتبرة لإعمار غزة

2014-10-13 02:36:00

(و م أ) - أعلن وزيرالشؤون الخارجية والتعاون السيد احمد ولد تكدي أمس في العاصمة المصرية عن رصد بلادنا مساعدة مالية معتبرة في إطارالجهود المبذولة لإعمار غزة.

.


وجاء إعلان الوزير في كلمة ألقاها أمام مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد في القاهرة برعاية مشتركة من الحكومتين المصرية والنرويجية وبالإشراف المباشر للرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي و الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وأكد الوزير في كلمته على أهمية المؤتمرالذي قال إنه يأتي استجابة للظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بأسره، الواقع تحت الاحتلال، وما يميز قطاع غزة من أوضاع استثنائية، نتجت عن حروب ظالمة، خلفت دمارا شاملا لكافة مقومات الحياة اليومية لسكان القطاع من صحة وتعليم وزراعة وصناعة، فضلا عن حصار جائر و عقاب جماعي غير مسبوق في التاريخ المعاصر.


وقال إن الأمر يستدعي من الجميع اتخاذ خطوات عملية عاجلة ومتكاملة تلبي أهداف المؤتمر، لإيجاد حلول سريعة وناجعة لسد الاختلال الكبير المترتب عن هذه الأوضاع.

وعى هامش المؤتمر التقى الوزير برؤساء وفود فرنسا والسعودية وروسياوايطاليا، والكويت، وجنوب إفريقيا، والسويد، واليابان والأمين العام للأمم المتحدة، والمفوضة السامية للسياسة الخارجية الأوروبية.

حضر إلي جانب الوزير كل من سعادة سفيرنا في القاهرة المندوب الدائم لدى الجامعة العربية السيد ودادي ولد سيدي هيبة، والسفير الحسين ولد الديه، مدير إدارة العالم العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122