روسيا تعلن فتح فرع لشركة تصنيع عسكري في مصر

2014-10-10 03:14:00

ذكر رئيس مجموعة شركات «روس ــ تيخ» الحكومية الروسية سيرجي تشيميزوف، أن شركة «مروحيات روسيا» ستفتح مراكز صيانة في مصر والبرازيل وبيرو والهند.

.


وأوضح تشيميزوف، في تصريحات أدلى بها أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه من المقرر فتح المركز في مصر في عام 2015، وفي البرازيل وبيرو والهند في الفترة من 2015 -2016.

يُذكر أن شركة «مروحيات روسيا»، التي تدخل ضمن مجموعة شركات «روس ــ تيخ»، حصلت مؤخرًا على الصلاحيات اللازمة لممارسة النشاط الاقتصادي الخارجية.

ولفت تشيميزوف إلى أن تنفيذ الرؤية الشاملة لتقديم خدمات الصيانة وتوريد قطع الغيار سيمكن شركة «مروحيات روسيا» من توسيع حصتها في سوق المروحيات العالمية، التي تتراوح حاليًا بين 18 و20%، موضحًا أن تحقيق هذه المهمة يتطلب فتح الكثير من مراكز الصيانة الجديدة.

وذكرت وكالة أنباء «إيتار ـ تاس» أن المدير العام لشركة «مروحيات روسيا» ألكسندر ميخييف، أكد في وقت سابق أن شركة «مروحيات روسيا» صدرت خلال الأعوام الـ 15 الماضية أكثر من 700 مروحية إلى 39 دولة بعقود عبر شركة «روس أوبورون إكسبورت».

يُشار إلى أن مجموعة «روس ــ تيخ» تتكون من 663 مؤسسة وشركة، منها 9 شركات كبرى في مجال التصنيع العسكري و5 في القطاعات المدنية، ومن أشهرها شركة «كالاشنيكوف» و«روس أوبورون إكسبورت» و«كاماز».

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122