منتدى المعارضة بصدد إنشاء هيئات شبابية ونسائية

2014-10-09 02:12:00

قال مصدر رفيع بـ"المنتدى الموريتاني للديمقراطية والوحدة" المعارض إن "المنتدى قرر إنشاء هيئتين شبابية ونسائية".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لمراسل الأناضول، أن الاجتماع الأخير للمنتدى الذي عقد امس  الأربعاء اتخذ هذا القرار، من أجل الدفع بحراك المنتدى وإعطاء زخم لأنشطته من خلال وجود إطار نسائي وآخر شبابي".

ومن المقرر أن يطلق المنتدى أنشطته السياسية بشكل رسمي في غضون الأسبوع المقبل، من خلال مؤتمر صحفي سيعقد بالعاصمة نواكشوط، يتم فيه إعلان خطة عمل المنتدى ورؤيته للحالة السياسية بالبلاد، بحسب المصدر ذاته.

وتأسس المنتدى، الذي يضم قوي سياسية ونقابية ومدنية موريتانية معارضة، قبل عدة أشهر بهدف تشكيل جبهة وطنية موحدة معارضة ضد النظام.

وقاطع المنتدى الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/حزيران 2014 التي فاز بها الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بحجة غياب ضمانات للنزاهة والحياد.

وكان "المنتدى" قد عرض شروطا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية دون أن يتلق استجابة تذكر، حسب ما يقول، حيث طلب إشرافا سياسيا على الانتخابات، وحياد الجيش والأجهزة الأمنية، وإعادة النظر في مهام وعمل الوكالة المسؤولة عن الوثائق المدنية، والمجلس الدستوري الذي يعد الحكم في قضايا الانتخابات، وهو ما لم يتحقق بحسب ما يدعي المنتدى المعارض.

وقاد المنتدى عدة أنشطة احتجاجية بالشارع الموريتاني أثناء الفترة الأخيرة، إلا أن أنشطته السياسية شهدت فتورا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

 

الأناضول

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122