مراسلو الوطنية : لم نستلم رواتبنا منذ 9 أشهر

2014-09-21 09:26:00

تابعنا باستغراب إدراج أسمائنا كمراسلين لقناة الوطنية في بعض الولايات الداخلية في بيان مجهول للتحايل على مطالبنا المشروعة وتضليل الرأي العام حول قضيتنا ونحيط الجميع علما أننا أصدرنا الأسبوع المنصرم بيانا طالبنا فيه إدارة قناة الوطنية بدفع مستحقاتنا المتأخرة منذ عدة أشهر .

.

ونود من زملائنا الصحفيين نشر البيان المرفق الذي يوضح مطالبنا المشروعة .

نص البيان :

منذ ما يزيد على تسعة أشهر تتلاعب قناة الوطنية بحقوق مراسليها في عدة ولايات من الوطن وتماطل وتتوعد في بعض الأحيان بدفع رواتبهم مع نهاية كل
الشهر، لكن مع طول الفترة الزمنية قرر المراسلون التواجد عند إدارة القناة بالعاصمة نواكشوط للمطالبة برواتهم . لكن مدير القناة شيخنا ولد لمام باي قررر إقالتهم عندما طالبوا اكثرمن مرة بمستحقاتهم دون ان يدفعها لهم .

والتخذ منحى جديد للمعاملة معهم وذلك بالتحايل والحجج والمواعيد الكاذبة -الذي دأب عليها منذ تعيينه مديرا للقناة - وترك المراسلون يترددون على القناة طيلة شهر ونصف وكل يوم يتخذ من قصصه الكاذبة ما يحلو له ، فبعض الأحيان يعتذر بعدم وجود رئيس مجلس إدارة القناة خارج العاصمة نواكشوط ومرات أخرى يقول أنه ذاهب من أجل أخذ تلك المستحقات من الأسرة المالكة للقناة ويغادر القناة طيلة اليوم ولم يعد ،كما يقول في بعض الأحيان أن هذه الرواتب المستحقة موجودة عند محاسب القناة وعند وجود المحاسب ينفي ما قاله المدير.

عن المتضررين:

مراسل القناة في ولاية داخلت انواذيبو

مراسل القناة في ولاية كيدي ماغه

مراسل القناة في الحوض الغربي

المتحدث بإسم العمال

شخنا ولد القاسم

للتواصل 46922538

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122