السعودية تستضيف مؤتمرا دوليا لتنسيق الجهود فى مواجهة داعش

2014-09-09 06:36:00

تستضيف المملكة العربية السعودية الخميس مؤتمرا اقليميا يضم ممثلين عن عدد من الدول العربية والاسلامية بالاضافة الى الولايات المتحدة الامريكية لتنسيق الجهود لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

.

واعلنت الرياض الثلاثاء عن دعمها للجهود التى تقودها الولايات المتحدة للقضاء على مايسمونه بالخطر المتزايد في العراق وسوريا وذلك بعدما سيطرت "الدولة الاسلامية" على مساحات شاسعة في البلدين قبل عدة اشهر.

وتشعر الرياض بالخوف من التمدد السريع "للدولة الاسلامية" حيث اصبحت تتمركز قرب حدودها الشمالية الشرقية مع العراق.

وتضم "الدولة الاسلامية" عددا من المتوطعين السعودين الذين يقاتلون في صفوفها وهو ما يعزز المخاوف من امكانية قيام التنظيم بالهجوم على المملكة التى تعتبر حليفا مقربا لواشنطن.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر ما سمته الرياض "الارهاب في الاقليم" والتنظيمات التى تقف وراءه بالاضافة الى سبل مواجهته.

وفي بيان رسمي نقلته وكالة الانباء السعودية أكدت الرياض ان بين الدول المشاركة في المؤتمر كلا من مصر وتركيا والاردن بالاضافة الى عدد من الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وكان وزراء الخارجية العرب قد اكدوا في اجتماعهم الذي عقد الاسبوع الماضي في القاهرة دعمهم الكامل للجهود الدولية الرامية الى مواجهة ما سموه "الارهاب".

وترغب واشنطن التى دشنت حملة من الضربات الجوية قبل اسابيع ضد مواقع "الدولة الاسلامية" في العراق ترغب في ان تشارك السعودية وجيرانها في هذه المعركة كما ترغب في ان يقوموا بتقديم الدعم للاطراف "السنية المعتدلة" في مواجهة "الدولة الاسلامية".

 

البى بى سى

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122