زعيم تاريخي بأفريقيا يدعو لحملات مقاطعة لـ

2014-08-26 08:32:00

نشر رئيس الأساقفة الفخري ديزموند توتو، الزعيم التاريخي لمناهضة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا والحائز على جائزة نوبل للسلام، رسالة قوية في صحيفة صهيونية يقف فيها مع مليون وسبعمائة ألف فلسطيني في مطالبة الشركات بمقاطعة الاحتلال الصهيوني وسحب استثماراته منه ومن أدواته التي يستخدمها لقمع الفلسطينيين.

.

وناشد توتو في رسالته الصهاينة بتحرير أنفسهم من هذا الوضع الرهيب. 

وأكد أن "حملة المقاطعة تحصد زخماً حقيقياً، وضغوطنا بدأت تلقى نتيجة، لذا دعونا نواصلها! إن لم توقع على العريضة بعد، قم بتوقيعها الآن، إذا كان لديك فكرة حول حملة محلية بإمكانك إطلاقها لتطالب دولتك أو جامعتك أو مدينتك بسحب استثماراتها من إسرائيل، ابدأ حملتك الخاصة هنا". 

وتابع أحد الذين نشروا الرسالة: "إنه أمر جلل بالنسبة لنا أن نقف مرة أخرى جنباً إلى جنب مع رئيس الأساقفة ديزموند توتو - واحد من القادة السلميين العظماء بحق. لأنه في عالم يمزقه المتطرفون، فإن القوة اللاعنفية قادرة على تحويل مجرى الأحداث - قوة الحزم في دعم العدالة، لكن من منطلق الحب لكل من يرفض الوقوع ضحية الخوف والجهل. الحب الذي يعرف أن أقدارنا وحرياتنا مترابطة. هذه هي المبادئ التي علمنا إياها زعماؤنا العظماء، من غاندي إلى توتو، والتي يسعى مجتمعنا جاهداً للرقي لها مع كل حملة".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122