السيسي: لم نقم بأي عمل عسكري في ليبيا حتى الآن

2014-08-24 07:32:00

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تكون القوات المسلحة المصرية قد قامت بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية.

.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن السيسي قوله خلال لقائه الأحد مع رؤساء تحرير الصحف المصرية "لم نقم بأي عمل عسكري خارج حدودنا حتى الآن".

وأضاف السيسي أنه لا توجد طائرة ولا أي قوات مصرية في ليبيا و"لم تقم أي طائرة مصرية بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية. فقواتنا داخل أراضينا."

وأوضح السيسي وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر معنية مع دول الجوار بأمن وسلامة ليبيا مشيرا إلى أن بلاده تجري مشاورات حول سبل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وكانت الخارجية المصرية نفت مزاعم حول قيام طائرات عسكرية مصرية بقصف مواقع تسيطر عليها ميليشيات عسكرية في العاصمة الليبية طرابلس.

ويعقد وزراء خارجية مصر وليبيا والجزائر وتونس والسودان وتشاد وبمشاركة ممثل عن دولة النيجر والأمين العام للجامعة العربي نبيل العربي اجتماع دول جوار ليبيا الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة الاثنين.

ويناقش الإجتماع الرابع لدول جوار ليبيا الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا التى تؤثر على دول الجوار وإمكانية إيجاد السبل التي تعمل على تعزيز الإستقرار فيها.

ووفق بيان للخارجية المصرية يشارك في الاجتماع الرابع لدول جوار ليبيا داليتا محمد داليتا مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى ليبيا وناصر القدوة مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا.

كما يناقش الاجتماع سلسلة تقارير بهذا الخصوص مقدمة من اجتماعات الخبراء التي عقدت بالجزائر والقاهرة خلال الشهر الجاري فضلا عن تقارير للمبعوثين العربي والإفريقي حول نتائج زيارتهما واتصالاتهما مع مختلف الأطراف الليبية.

 

بى بى سى

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122