درك وادى الناقة يوقفون أجانب إثر محاولتهم دخول البلاد ببطاقات مواطنين موريتانيين

2021-05-21 07:37:00

أكدت مصادر الدرك الوطني بولاية اترارزة أن فرقة الدرك الوطني بمقاطعة واد الناقة تمكنت أمس الخميس من توقيف 10 أجانب من جنسية مالية يحملون بطاقات تعريف لمواطنين موريتانيين.

.


وأصافت نفس المصادر  أن الفرقة عثرت بعد تفتيش السيارتين اللتين تحملان المجموعة على بطاقات تعريفهم المالية.

وحسب نفس المصادر فان مصالح الدرك تواصل التحقيق مع سائقي السيارتين من أجل التعرف على أصحاب بطاقات التعريف الموريتانية المستخدمة.

وأضافت أن المهربين يحاولون إدخال الأجانب إما عن طريق مستخرج للحالة المدنية لمواطنين موريتانيين أو بوثائق دولية مزورة أو ببطاقات تعريف موريتانية تشبه الصور التي تحملها إلى حد بعيد ملامح المستخدم.

وأشارت نفس المصادر إلى أن الحالة الأخيرة تم اللجوء إليها بعد أن تم ضبط عشرات المهربين، وأنه بفضل فطنة ويقظة عناصر الدرك المرابطة على مختلف المحاور الرئيسية تم أكتشاف الحالة الثالثة للمهربين وأن البحث متواصل لتفكيك من يقف ورائها.

ونبهت المصادر إلى أن فرق الدرك الوطني ستكون بالمرصاد وكامل اليقظة لجميع الاحتمالات التي يسلكها المهربون ويمارسون فيها نشاطاهم.

وأضافت مصادر الدرك الوطني أن مصالحها على مستوى ولاية اترارزة تمكنت مؤخرا من توقيف حدود 500 أجنبي من جنسيات مختلفة في محاولة لدخول البلد بطرق غير شرعية، كما تمكنت مؤخرا من تفكيك شبكتين لبيع وتوزيع المخدرات في تكند وشبكات ناشطة في تهريب الأجانب بمقاطعات روصو والمذرذرة وواد الناقة وشبكتين مختصتين في سرقة الحيوانات في أركيز و واد الناقة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122