"محمد"... الإسم الأكثر رواجاً للصبية في إنكلترا وويلز

2014-08-17 02:40:00

أفادت بيانات حديثة خاصة بمكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا بأن اسم "محمد" كان الإسم الأكثر رواجاً للصبية الصغار في كل من إنكلترا وويلز خلال العام الماضي.

.

ومع ذلك، لم يحل الاسم في صدارة القائمة الرسمية للأسماء الأكثر رواجاً نظراً لنطقه بعدة طرق مختلفة. وأفادت هنا صحيفة الدايلي ميل بأن الطريقة التي تُنَظَّم من خلالها الأسماء تعني أن كل تهجئة مختلفة لـ "محمد" يتم إدراجها بشكل منفصل.

 
ورغم أن اسم "أوليفر" هو الذي جاء في صدارة القائمة الرسمية، بعدد قدره 6949، إلا أنه وبعد جمع طرق التهجئة المختلفة لاسم "محمد"، التي من بينها Muhammad، Mohammed وMohammad، يحتل مركز الصدارة بعدد قدره 7445.
 
وبينما جاء "أوليفر" ليحل محل "هاري" باعتباره ثاني أكثر الأسماء رواجاً بالنسبة للصبية من الأطفال، فقد قفز اسم "جورج" ليحل في المركز العاشر بتلك القائمة.
 
وعلى صعيد أسماء الفتيات، احتفظ اسم "إميليا" بالصدارة للعام الثالث على التوالي، ليتفوق في هذا الصدد على اسمي "أوليفيا" و"ايميلي". واتضح من بيانات المكتب أن اسم "محمد" كان أكثر انتشاراً في لندن وميدلاندز الغربية، في حين تبين أن اسم "أوليفر" كان أكثر انتشاراً في جنوب شرق وجنوب غرب وويلز.
 
كما لفت المكتب إلى أن الأسماء الملكية مثل ويليام، هاري وجورج قد حلت الآن في قائمة الأسماء العشرة الأولى الأكثر رواجاً للصبية.
 
وقالت الدايلي ميل إنه وبينما مازالت تحظى الأسماء الملكية بشعبية كبرى بين العامة، فإن الآباء الجدد يرغبون على ما يبدو في حماية أطفالهم من المقارنة بالساسة.

 

الــبى بى سى

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122