القرضاوي يطالب بمحاكمة المسؤولين عن فض اعتصامي رابعة والنهضة

2014-08-14 13:00:00

الدوحة- (أ ف ب): دعا الدكتور يوسف القرضاوي الخميس إلى محاكمة المسؤولين عن فض قوات الأمن اعتصام الإخوان بالقاهرة الصيف الماضي باستخدام القوة ما أدى إلى مقتل المئات منهم.

.

ووصف بيان لمنظمة “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” الذي يرأسه القرضاوي الداعية القطري المصري الاصل قمع الاعتصامين في رابعة العدوية والنهضة في 14 آب/ اغسطس 2013 بانه “مجزرة ومذبحة ومحرقة” جرت على يد من وصفهم ب”قادة الانقلاب وسلطاته المختلفة وأتباعه”.

وجاء في البيان ان الاتحاد “يدعو الله بأن ينتقم شر انتقام من الظالمين القتلة الذين قتلوا الشباب والرجال والنساء وحتى الاطفال والشيوخ ولم يرحموا أحدا”.

وتقول الارقام الرسمية في مصر ان قرابة 750 شخص قتلوا في فض الاعتصامين العام الماضي.

وقال الاتحاد في بيانه ان ما حدث في اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في يوم 14 اب/ اغسطس 2013 هو “منظومة قتل منظمة ومعدة سلفا، وليست منظومة فض على الاطلاق،وبغطاء عالمي في حينه، وقد حدثت تلك المجزرة والمحرقة في حق الآلاف من أبناء الشعب المصري المطالبين بحريتهم وكرامتهم وإرادتهم وهم مسالمين تماما ويمارسون حقهم الدستوري والقانوني والثوري”.

وطالب الاتحاد “الامة الاسلامية والعربية بل والعالم الحر” بملاحقة “قادة الانقلاب العسكري وسلطاته الجائرة، لمحاكمتهم محاكمات عادلة”.

واطاح الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي والرئيس الحالي بمحمد مرسي المنتمي للاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية على السنة التي قضاها في الحكم بعد اتهامه بمحاولة تكريس السلطة في يد الاخوان.

ومنذ ذلك الحين، اعتبرت السلطات المصرية الاخوان “تنظيما ارهابيا” في كانون الاول/ ديسمبر الماضي، كما تم حل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للاخوان في اب/ اغسطس الجاري.

يذكر ان القرضاوي الذي يعتبر أحد أبرز قادة الاخوان المسلمين في مصر والعالم، تجند خصوصا عبر قناة الجزيرة القطرية لدعم الحركات الاسلامية خصوصا اثناء فترة ما عرف بالربيع العربي.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122