حزب الرفاه يدين "إقامة دورة تكوينية فى اللغة العربية كلغة ثانية"

2014-08-13 06:10:00

أدان حزب الرفاه الذى يتزعمه النائب البرلماني محمد ولد فال إقدام مدرسة تكوين المعلمين على إقامة دورة تكوينية فى اللغة العربية كلغة ثانية.

.


وقال الحزب إن هذه الخطوة "تنم عن استهتار كبير وجهل مركب بمقتضيات البرامج التربوية الوطنية وخاصة البرنامج الجديد ،وخرق صارخ لدستور البلد ،حيث أن اقامة ورشة حول تدريس اللغة العربية كلغة ثانية من طرف مؤسسة عمومية فى بلد لغته الرسمية والاولى هى اللغة العربية ذاتها يعتبر عملا جاهلا ومشينا" .

وهذا نص البيان

أقدمت مدرسة تكوين المعلمين فى انواكشوط على اقامة دورة تكوينية حول تقنيات تدريس اللغة العربية كلغة ثانية ،فى خطوة تنم عن استهتار كبير وجهل مركب بمقتضيات البرامج التربوية الوطنية وخاصة البرنامج الجديد ،وخرق صارخ لدستور البلد ،حيث أن اقامة ورشة حول تدريس اللغة العربية كلغة ثانية من طرف مؤسسة عمومية فى بلد لغته الرسمية والاولى هى اللغة العربية ذاتها يعتبر عملا جاهلا ومشينا .

،والاكثر غرابة كان افتتاح هكذا مهزلة من قبل شخصية بمقام الامين العام لوزارة التهذيب الوطنى ،فى جهل أو تجاهل جد خطير لمضامين هذه الورشة السيئة السمعة والمخالفة لكل النظم والقوانين المعمول بها فى البلد.

اننا فى حزب الرفاه اذ نشمئز من هذا السلوك الجاهل والغريب لنشير الى ما يلى :

1-ندين بأشد العبارات هذا التصرف المشين

2-ندعوا الى انزال العقوبات المناسبة بالقائمين على هذه الورشة لقاء ما قاموابه من اهانة لمشاعر الشعب وخرق لدسستور البلد

3- نلفت انتباه السلطات العمومية الى ضرورة توخى الحد الادنى من المعيارية بغية اختيار أطر أكثر دراية بواجباتهم اتجاه الوطن،والى العمل أكثر على حماية ثوابت هذا البلد ومقدساته الدستورية

يار أطر أكثر دراية بواجباتهم اتجاه الوطن،والى العمل أكثر على حماية ثوابت هذا البلد ومقدساته الدستورية

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122