حزب الرفاه يدعو لهبة شاملة لدعم المقاومة في ذكرى يوم القدس

2014-07-26 05:20:00

نظم حزب الرفاه الموريتاني أمسية مخلدة لليوم العالمي للقدس وذلك بمقره الرئيسي  بانواكشوط تحت شعار لتبق القدس دائما وأبدا  في قلب الأمة حتى تحريرها عاصمة للدولة الفلسطينية ونظرا لحساسية طرف هذه الذكرى

.

 ولتزامنها مع العدوان الهمجي الذي يشنه الكيان الصهيوني البغيض على أهلنا في غزة كانت الأمسية تضامنية مع أسر الشهداء وذويهم ومع المقاومة المسلحة ضد هذا العدو الجبان باعتبارها الوسيلة الةحيدة لإركاعه

وقد حضر الأمسية جمع غفير من قيادات حزب الرفاه وأطره ومناضليه ونوابه البرلمانيين. واختتمت فعاليات هذه الأمسية بكلمة للنائب البرلماني ونائب رئيس الحزب السيد أحمد ولد ارحيل هذا نصها:

 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

وصلى الله على النبي الأمين

نجتمع اليوم أيها الإخوة والأخوات بمناسبة حلول ذكرى يوم القدس العالمي الشريف، في وضع دولي وإقليمي جدِّ خاص حيث تعاني الأمة العربية والإسلامية وضعيةَ تشرذم غير مسبوقة أدت إلى تقطيع أواصِرِها وشلها عن القيام بأي عمل موحد اتجاه قضيتها المركزية ما سمح للكيان الصهيوني الغاصب بإعمال آلة الإبادة الجماعية ضد أهلنا في فلسطين السليبة دون محاسبة ولا رقيب.

ويأتي تخليد اليوم العالمي للقدس كمحاولة لنيل إجماع المسلمين حول قضية القدس الشريف ومن خلالها القضية الفلسطينية بصورة عامة.

وقد دأب العالم الإسلامي على تخليد هذه الذكرى بمبادرة من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله الخميني سنة 1979 حيث اعتبر الجُمعة الأخيرة من كل رمضان مناسبة لإحياء ذكرى القدس الشريف وجمعِ الرؤى حول القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ويأتي إحياء يوم القدس العالمي في ظل ظروف استثنائية تتمثل في العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وهو عدوان يرقى إلى درجة الإبادة الجماعية. إننا بهذه المناسبة ندعو كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى انتهاز هذه الفرصة لإبقاء ذكرى القدس ومن خلالها القضية الفلسطينية مشتعلة في نفوس المسلمين و دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه من خلال المقاومة المسلحة.

كما ندعو كافة مسلمي وأحرار العالم إلى الإلتفاف حول القضية الفلسطينية وإبعادها عن التجاذبات السياسية حتى تتحرر كل فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122