جيش الاحتلال يعترف بفقدان أحد جنوده بغزة

2014-07-22 00:37:00

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء فقدان أحد جنوده بقطاع غزة ، وقال إنه يعتقد أنه قتل، وذلك عقب يومين من إعلان كتائب ز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)  أنها أسرت جنديا إسرائيليا يدعى شاؤول آرون أثناء الاشتباكات شرق حي التفاح.

.

ونقلت وكالة رويترز عن القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية قولها إن الجيش يعتقد أن الجندي قُتل مع ستة جنود آخرين في هجوم على مركبة مدرعة يوم الأحد، حيث تم التعرف على ستة جثث فقط.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إنه لا يزال من غير الواضح إن كان جيش الاحتلال يتحدث عن الجندي آرون الذي أعلنت كتائب المقاومة اختطافه، لكنه أشار إلى أن الأمر متوقع.

وكانت كتائب القسام أعلنت الأحد الماضي أنها أسرت آرون أثناء العمليات التي نفذتها ضد إسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة.

واستعرض المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة يس في بيان العمليات النوعية التي نفذتها الكتائب ضد جيش الاحتلال، حيث قال إن عناصرها أسرت الجندي الإسرائيلي شرق حي التفاح بغزة بعدما استدرجت قوة إسرائيلية وأجهز مقاتلوها على 14 جنديا إسرائيليا.

وفي وقت سابق الأحد، نفى سفير إسرائيل لدى  الأمم المتحدة  رون بروسور عملية الأسر، وقال للصحفيين بالمقر الأممي مع عقد مجلس الأمن اجتماعاً طارئاً لبحث الأزمة المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين "ليس هناك جندي إسرائيلي مختطف وهذه الشائعات ليست صحيحة".

يشار إلى أنه سبق لمقاتلين فلسطينيين موالين لحماس أن اختطفوا الجندي الإسرائيلي  جلاد شاليط عام 2006، واحتفظوا به في الأسر إلى أن أُرغمت تل أبيب على عقد صفقة جرى بموجبها الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح شاليط.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122