وفد من قوى التقدم فى زيارة تضامن للسفارة الفلسطينية

2014-07-13 11:56:00

أدى صباح اليوم وفد من قيادة اتحاد قوى التقدم برئاسة د. محمد ولد مولود ، زيارة إلى السفارة الفلسطينية بانواكشوط ، تعبيرا عن تضامن الحزب مع الشعب الفلسطيني الشقيق فيما يتعرض له هذه الأيام من عدوان إسرائيلي غاشم .

.

وكان في استقبال الوفد طاقم السفارة وعلى رأسه سعادة السفير السيد عدنان أبو الهيجاء الذي رحب بالزيارة وقال إنها ليست غريبة على أحد أحزاب هذا الشعب الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته المركزية ، مما سهل كثيرا مهمة أي سفير فلسطيني لدى موريتانيا . آملا أن يقوم الحزب إلى جانب الأحزاب السياسية الوطنية الأخرى من المعارضة والأغلبية بأنشطة تعبوية مشتركة في إطار الضغط الشعبي من أجل وقف العدوان على غزة .

من جهته قال الرئيس محمد ولد مولود ، إن سبب الزيارة هو التعبير عن تضامن الحزب مع إخوته الفلسطينيين الذين يواجهون الآن واحدة من أبشع حملات العسكرية التي ما فتئت اسرائيل تحاول من خلالها تركيع الشعب الفلسطيني الصامد ولكن هيهات.

كما هنأ الرئيس سعادة السفير ومن خلاله الشعب الفلسطيني على هذا الصمود الأسطوري في مواجهة فتك آلة الحرب الإسرائيلية المتطورة ، وعلى ما حققته الفصائل الفلسطينية من وحدة وطنية .

وأخيرا أعرب د. محمد ولد مولود عن أمله أن يلعب النظام الموريتاني دورا أساسيا للمساهمة في وقف الاعتداء على غزة ، مستفيدا من رئاسة بلادنا للاتحاد الافريقي ، مثلما لعب نظام المرحوم المختار ولد داداه نفس الدور في سبعينات القرن الماضي.

هذا وقد ضم وفد الحزب إلى جانب الرئيس كل من السادة :

نائب الرئيس د. خليلو ولد الدده ، نائبة الرئيس الأستاذة خدجة مالك جلو ، الأمين العام الأستاذ محمد المصطفى ولد بدر الدين ، نائب الأمين العام ، الأمين الدائم جيوب مامدو هارونا ، نائب الأمين العام محمد ولد سالم ، الأمين الوطني المكلف بالشؤون السياسية د. محمدو الناجي ولد محمد أحمد ، الأمين الوطني المكلف بانواكشوط محمد ولد سيد أحمد ، عضو المكتب التنفيذي دلاهي ولد الحاج ابراهيم ، عضو المكتب التنفيذي سيدنا ولد محمد ، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والترجمة والتقنيات الحديثة ببان ولد كواد.

                                                                                      انواكشوط، 13- 7 - 2014

أمانة الاعلام

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122