قطر تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في الامارات بعد اتهامهما بالتجسس

2014-07-10 04:24:00

 (أ ف ب): اكدت الدوحة أن اثنين من مواطنيها موقوفان في الامارات وذلك بعد أن افادت صحيفة اماراتية عن اعتقال “عناصر استخباراتية قطرية”، بحسبما افادت وكالة الانباء القطرية ليل الاربعاء الخميس.

.


ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية القطرية انه تم تكليف سفير قطر لدى الامارات “بالاتصال مع السلطات المعنية هناك للاستفسار عن مصير المواطنَين القطريين حمد علي الحمادي ويوسف عبدالصمد الملا”.
وذكر المصدر أن السلطات القطرية علمت بتوقيفهما “بعد أن تقدمت عائلتاهما بالشكوى لاحتجازهما بمركز الحدود الإماراتي الغويفات” بين الامارات والسعودية، في 27 حزيران/ يونيو.
وبحسب المصدر، فان “دولة قطر لم تبلغ رسميا بما حدث للمواطنَين من قبل دولة الإمارات”.
وكانت صحيفة (الخليج) افادت الاربعاء ان السلطات الاماراتية القت القبض على “عناصر استخباراتية قطرية” لم تحدد عددهم في الامارات، في مؤشر جديد على استمرار توتر العلاقات بين البلدين.
ونقلت الصحيفة عن مصدر اماراتي قوله انه “هذا التصرف يؤكد الانطباع العام الذي بات يترسخ يوما بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تأكيداتها تعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض”.
وكانت صحيفة العرب القطرية اعلنت في عنوان رئيسي قبل أربعة أيام عن “اعتقال وتعذيب” ثلاثة قطريين في أبوظبي.
وتدهورت العلاقات القطرية الاماراتية بشكل كبير في السنة الاخيرة، خصوصا بسبب دعم قطر لجماعة الاخوان المسلمين.
وفي اذار/ مارس الماضي، اعلنت السعودية والامارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة في خطوة غير مسبوقة عزتها الدول الثلاث الى “تدخل” قطر في شؤونها الداخلية.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122