احتفاء مغربي بموريتانيا فى مهرجان طنطان

2019-06-15 15:07:00

وصل وفد موريتاني مؤلف من 60 شخصا إلى طنطان صباح اليوم، يترأسه وزير الثقافة و الصناعة التقليدية ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ،الأستاذ سيدى محمد ولد محم للمشاركة فى النسخة الخامسة عشر من مهرجان طنطان ،

.

و ضم الوفد الموريتاني فعاليات أديبة واقتصادية وسياسية وفنية، وكان في استقباله، في مطار طنطان، كل من والي جهة كلميم وعامل الاقليم ومدير المهرجان والسلطات العسكرية والمدنية والمنتخبين الجهويين.

و عقب وصوله أدى الوزير و وفده زيارة ميدانية لبعض مواقع الموسم، كما قام بزيارة منطقة الوطية، التي تعتبر من أهم المناطق الصناعية بإقليم طنطان كما تعرف عن قرب على فرص الاستثمار بالمنطقة، وشارك بالمناسبة في فعاليات ندوة حول أفق الاستثمار بمشاركة رجال أعمال موريتانيين ومغاربة، صباح اليوم.

عقب وصوله صباح اليوم الى طنطان، خص الوزير الأول المغربي، السيد سعد الدين العثماني رفقة وزير الثقافة المغربي السيد الاعرج، الوفد الرسمي الموريتاني وعلى رأسه السيد سيدى محمد ولد محم باستقبال أخوي حار.
وتجدر الإشارة انه ولأول مرة منذ 14 نسخة سابقة، يحضر وزير أول مغربي لهذا الموسم، ويشرف على استقبال الوفد  الموريتاني الرسمي ، مما يدل على متانة العلاقات الثنائية، والأهمية التي تكتسيها العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأشرف على افتتاح الموسم رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني الذي قال إن الموسم « أصبح معلمة ثقافية مهمة، وأصبحت له مكانة عالمية تحضره وفود من عدد من الدول الصديقة »، مشيراً إلى أن اختيار موريتانيا كضيف شرف لهذه الدورة « يعكس عمق العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية التي تجمع بين البلدين وبين شعبيهما ».

وأشاد العثماني بمستوى الوفد الموريتاني المشارك في نسخة هذا العام من موسم طانطان الثقافي، واعتبر أن ذلك دليلاً على اهتمام البلدين بتطوير العلاقات التي تربطهما.

بعد ذلك تم تنظيم غذاء فاخر على شرف الوفد الموريتاني، حضره عدد كبير من شخصيات السلطات المحلية والاعيان والمنتخبين الذين يمثلون مختلف القبائل الصحراوية بالجنوب المغربي.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122