فى تغير لافت..المحامون الداعمون لعزيز يعلنون دعمهم لولد أبتى

2014-07-07 21:29:00

أكد مصدر رفيع بهيئة المحامين أن  مجموعة المحامين التى أعلنت خلال الانتخابات الرئاسية المنصرمة دعم الرئيس محمد ولد عبد العزيز قررت فى اجتماع عقدته أمس الإثنين دعم الأستاذ ابراهيم ولد أبتى  المرشح لرئاسة الهيئة الوطنية للمحامين.

.
 
وأضاف المصدر فى اتصال مع وكالة الرائد الإخبارية أن المجموعة ستصدر بيانا اليوم الثلاثاء بشأن موقفها المذكور، مبرزا أن اختيارهم لولد أبتي نابع من حرصهم على استقلالية هيئة المحامين والابتعاد بها عن وحل السياسة والتجاذبات التى لا تخدم سمعة البلد ولا مصلحته ولاتصب فى تعزيز دولة القانون والحريات على حد وصف المصدر.
 
ومن أبرز رموز المجموعة الدكتور سيدى ابراهيم  ولد محمد أحمد الأستاذ بجامعة نواكشوط والمحسوب على التيار البعثي الذى كان يراهن عليه الطرف الثانى  (الأستاذ الشيخ ولد حندى)،وجاكانا موسى وآخرون...
 
وياتى موقف المجموعة فى ظل تحركات لافتة يقوم بها  منذ أيام نافذون مقربون من الرئيس محمد ولد عبد العزيز لصالح الأستاذ ولد أبتى بعد أن كان الكل يحسب أن ولد حندى هو مرشح النظام فى انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين.
 
وبهذا الموقف المفاجئ من النظام يصبح الأستاذ ابراهيم ولد أبتى مرشح إجماع وطني بعد أن كان ينظر إليه على أنه مرشح المعارضة نظرا لماضيه السياسي ولمواقفه من النظام  وهو الإجماع الذى نادرا ما يحصل.
المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122