تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان براعم المديح النبوي

2019-04-20 04:11:00

تنكنت - انطلقت في نواكشوط مساء أمس الجمعة 2019/04/19 فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان براعم المديح، والتي تدوم يومين بمشاركة 86 طفلا بين سن السابعة إلى الرابعة عشر، تكونوا خلال الأشهر الماضية على فن الإلقاء والحفظ.

.

وشهدت جلسة الافتتاح مشاركة رسمية وشعبية كبيرة هذه السنة، حيث حضرت وزارة الثقافة لأول مرة في تاريخ المهرجان الوحيد من نوعه في العالم العربي، كما حضر شيوخ وشخصيات ثقافية وأدبية، إلى جانب جمهور غصت به قاعة دار الشباب القديمة.

ويشرف على رعاية نسخة هذا الموسم المرشح محمد ولد الغزواني.

وقال مدير المهرجان الشبل محمد اليدالي ولد أحمد الخديم، إن الهدف من هذا المهرجان هو “تعريف الأطفال بشمائل رسول الله صلى الله عليه وسلم من زاوية حداثية، وتفجير الطاقات الإبداعية عند البراعم، وتقوية اللحمة بين مكونات المجتمع الموريتاني، وبناء جسور للتبادل والتعاطي في شبه المنطقة”.

وأوضح محمد اليدالي أن المهرجان ما جاء لإضافة رقم جديد إلى قائمة المهرجانات الوطنية أو الدولية ذات الصلة، وإنما ليحقق مجموعة أهداف منها تنشئة جيل مقتنع بقيمه، وتفجير الطاقات الإبداعية عند الأطفال ما بين سن السابعة والرابعة عشر، مساهمة في الوقوف في وجه موجة الإلحاد المتفشية.

ودعت رسالة المهرجان هذه السنة إلى ممارسة السياسية في الانتخابات المقبلة في جو من الأخوة والهدوء، واستشعار ما يمليه الدين على المسلم حيال أخيه، فلا يغتابه ولم يظلمه، فكل المسلم على المسلم حرام؛ دمه وماله وعرضه.

وشهدت السهرة الأولى تقديم محاضرة عقب عليها نخبة من البراعم وأثارت تفاعل الحضور بقوة.

شركة سهل الإماراتية
المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122