الشروق الجزائرية تكشف وثيقة دعم القذافي لساركوزي بـ 50 مليون يورو

2014-07-05 13:09:00

الجزائر – كشفت صحيفة الشروق الجزائرية، في عددها اليوم الجمعة، عن نسخة من وثيقة قالت انها مسربة  من الخارجية الليبية، وموقعة من طرف موسى كوسا مسؤول الأمن الخارجي،


.

تحمل الرقم 11/1417 المؤرخة في 10 ديسمبر 2006،  تؤكد أن نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، الذي أطاحت به ثورة 17 فبراير، قبل نحو 3 سنوات ، قد دعم الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بمبلغ مالي قدره 50 مليون أورو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الوثيقة المسربة كانت موجهة إلى رئيس محفظة ليبيا للاستثمارات الإفريقية حينها، وهو السيد بشير صلاح الذي يشغل أيضا مدير مكتب العقيد الليبي القذافي.

 

وذكرت الوثيقة أنه، بالإشارة إلى التعليمات الصادرة من مكتب الاتصال باللجنة الشعبية العامة، بخصوص الموافقة على دعم الحملة الانتخابية الرئاسية لنيكولا ساركوزي بمبلغ قدره 50 مليون أورو أن نفيدكم بالموافقة من حيث المبدأ وذلك بعد الاطلاع على محضر الاجتماع  الذي عقد يوم 6 أكتوبر 2006 الذي حضره من طرفنا- كما تضيف الوثيقة- مدير إدارة الاستخبارات الليبية، ورئيس محفظة ليبيا للاستثمارات الإفريقية وعن الجانب الفرنسي كل من بريس ارتفو وزياد تقي الدين وهو الاجتماع الذي تم فيه الاتفاق على تحديد القيمة وآلية الدفع.

 

وفي سابقة تعتبر الأولى من نوعها تم وضع نيكولا ساركوزي رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق رفقة أحد أعضاء المحكمة العليا ومحام

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122