الوكالة الوطنية لسجل السكان ترسل بعثات لافتتاح خمسة مراكز تقييد في الحوض الغربي

2013-01-30 18:40:00

 و م أ - أوفدت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة مساء اليوم الاربعاء خمس بعثات مؤلفة من خمس سيارات رباعية الدفع محملة باجهزة ومعدات لوجستية وطواقم ادارية وفنية لافتتاح خمسة مراكز تقييد

.

في ولاية الحوض الغربي في بلديات ،الدفعة واعوينات الطل وقرقار بمقاطعة الطينطان وبلدية الراظي في مقاطعة تامشكط وبلدية اهل اوجه بمقاطعة كوبني .
وكانت الوكالة قد ارسلت الاسبوع الماضي ثلاث بعثات لافتتاح مراكزتقييد في بلدتي المبروك و كاعت التيدومة في مقاطعة تامشكط بالحوض الغربي وبلدية المبروك في جيكني بولايةالحوض الشرقي .
وتهدف الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة من وراء هذه البعثات الى تعميم خدماتها وتقريبها من المواطنين وتمكين مواطني البلديات المستفيدة من الحصول على وثائق ابيومترية مؤمنة .
واوضح السيد سيدي عالي ولد الطيب ،المدير العام المساعد للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة،ان عملية ارسال هذه البعثات اليوم تندرج في اطار سعي الوكالة الدؤوب الى تقريب خدمات التقييد من المواطنين وتخفيف اعباء تنقلهم الى مراكز اخرى بعيدة وذلك بالسعي الى تعميم مراكز اسقبال المواطنين على امتداد التراب الوطني والتي -يقول ولد الطيب-انه تم افتتاح 119 مركزا من اصل 216 بلدية تسعى الوكالة الى تغطيتها بمراكز تقييد واستقبال للمواطنين الراغبين في الحصول على اوراق مدنية ابيومترية مؤمنة .
واضاف ان الحصول على الوثائق المؤمنة الجديدة اصبح ضروريا اكثر من اي وقت مضي لارتباطها بضرورات الحياة اليومية للمواطنيين من بيوعات وملكية وتتشغيل وتعليم وسفر...
ودعا سكان المناطق المستفيدة الى التوجه الى مراكز التقييد للحصول على رقم وطني يمكن صاحبه من اثبات هويته واستغلاله للضرورة.
واوضح ان وجود سجل سكان مضبوط يمكن السلطات العمومية من معرفة التعداد العام للسكان واعمارهم وتحديد جنسهم وعدد الاجانب الزوار والمقيمين على ارض الوطن مما سيخلق قاعدة بيانات تمكن من اقامة خطط ومشاريع اقتصادية وتنموية على ضوء تلك المعطيات الدقيقة بهدف الوصول بالبلادالى مصاف الامم المتقدمة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122