التكتل يستنكر زيادة سعر المحروقات ويطالب بالرحيل

2013-01-29 19:31:00

دأب نظام الجنرال محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله للسلطة، على انتهاج سياسة التحصيل على حساب المواطنين ومضايقتهم في أرزاقهم، وخاصة الفئات الأقل دخلا التي يدعى زورا الوقوف إلى جانبها والانحياز لها.

.

وفي هذا الاطار أقدم النظام الجبائي لمحمد ولد عبد العزيز على زيادة جديدة في أسعار المحروقات هي الثانية خلال الشهر الجاري، و24 خلال أقل من عامين، متجاهلا ما لهذه الزيادات من انعكاس مباشر على اسعار المواد الاستهلاكية الضرورية المرتفعة أصلا، بسبب السياسات الارتجالية للنظام، والاحتكار الذي يمارسه على السوق من خلال ثلة قليلة من المقربين منه.

ونحن في تكتل القوى الديمقراطية، وأمام هذه الخطوة اللا مسؤولة:

ـ نسجل استنكارنا وإدانتنا الشديدة لهذه الزيادة غير المبررة في أسعارالمحروقات، بحكم وضعية السوق الدولية الحالية، حيث كان سعر برميل النفط صبيحة انقلاب محمد ولد عبد العزيز ب 147 دولار، وسعر ليتر "الكزوال" محليا حينها ب 250 أوقية ، في حين لا يتجاوز سعره اليوم 96 دولار للبرميل دوليا، ومع ذلك سعر ليتر "الكزوال" وصل 380 بفعل زيادة اليوم.

ـ نطالب النظام بالتراجع الفوري عن هذه القرارات الظالمة في حق المواطن، المنهك بصعوبة العيش الكريم في ظل النظام القائم، والكف عن سياسة تجويع وتفقير المواطنين، باعتبارها الرصاصة الصديقة التي أطلقها النظام على شعار رئيس الفقراء.

ـ نذكر النظام بأن التحصيل وجمع الأموال على حساب المواطنين، أمر مرفوض وسابقة لم تعرفها البلاد بهذا الحجم إلا في ظله، وهو ما يجعل ـ بالإضافة إلى أمور كثيرة أخرى يضيق المقام عن حصرهاـ مطلب رحليه أصبح ضروريا أكثر من ذي قبل.

انواكشوط، 17 ربيع الأول 1434/ 29 يناير 2013

إدارة إعلام التكتل

------------------------------------------------------------------------------------------------Ext. NOT n° 31, TZ, Nouakchott-RIM, BP 5381, Tél 5240102, Fa

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122